من هي نادية الدوسري ويكيبيديا ، أهلا وسهلاً بكم متابعينا الأعزاء في مقالنا لهذا اليوم حيث أننا سنتعرف سوياً عن من هي نادية الدوسري ويكيبيديا التي نالت جائزة التفوق على مستوى الشرق الأوسط من قبل شركة أرنست أند يونغ  كما سنتعرف على بعض إنجازات نادية الدوسري ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .

من هي نادية الدوسري ويكيبيديا

تعتبر نادية الدوسري هي مسؤولة التنفيذي في شركة حيث تعمل في مبادرة كلينتون وتهتم بدراسة الأدب ، وأيضا درست اللغة الإنجليزية كما تهتم بمجال البيئة وقامت بمشروع وطني لحماية البيئة والحفاظ عليها قامت بمساعدة زوجها في مجال الحديد والصلب ، أنها من أشهر النساء العربيات تأثيراً كما صنفتها مجلة فوريس الشرق الأوسط عام 2012 ، وهي أول امرأة في السعودية تترشح لانتخابات الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية.

شاهد أيضا : من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

أعمال نادية الدوسري

  • تعمل في شركة أفون بمجال مستحضرات التجميل، حيث أنجزت الدوسري نجاحا مميزا في هذه الشركة.
  • شغلت منصب منصب مدير الشركة الإقليمي، بعد ذلك انتقلت إلى أمريكا للعمل في البورصة، انها كانت مسؤولة عن عمل خطط لتأمين العمالة وتوظيف العمال بالإضافة إلى وضع خطط تسويق المبيعات.
  • عملت مع زوجها في شركة السلي الشرقية، وهي شركة متخصصة في إعادة تدوير الخردوات والمعادن.
  • نالت على منصب الرئيس التنفيذي في الشركة وصارت شريكة فيها وأنجزت أرباح ضخمة إلى جانب المساهمة في الحفاظ على البيئة.
  • قامت بفتح الاستثمار في الكثير من الدول، خلال توليها رئاسة الشركة طورت شركة السلي لتصبح أبرز مورد للحديد في المملكة لشركة سابك أفضل شركة صناعات معدنية في السعودية.
  • حيث أنها لا تترك أطفالها بل كانت تأخذ الأطفال معها في جميع رحلاتها، وهكذا مضت وقتها بين العمل والعائلة بعيدا عن الحياة الاجتماعية.

مبادرة كلينتون والعالمية

كانت تدور قصة الدكتورة نادية مع مبادرة كلينتون  بعد أن تلقت دعوة من الرئيس كلينتون، ذكر فيها إنهم يشاهدون أعمالها في الحفاظ على البيئة والجوائز التي نالت عليها، هي كامرأة سعودية أنجزت نجاحاً مميزا في مجال صناعة الحديد والصلب، حين مشاركتها في المبادرة العالمية التي يوجد فيها مجموعة من الشخصيات الناجحة في أعمالها من بينهم بيل غيت والأمير تركي الفيصل والملكة رانيا، قامت بمشاركة نادية الدوسري في ثلاثة مؤتمرات ، بعدها تم تعينها للعمل في وكالة ناسا الفضائي.

الى هنا نكون قد وصلنا نهاية مقال حيث تعرفنا على من هي نادية الدوسري ويكيبيديا تعد هي أول امرأة في السعودية تترشح لانتخابات الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية وتعرفنا على أعمال نادية الدوسري وكما تعرفنا على قصة مبادرة كلينتون والعالمية ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة تريند.