من هي معنفة النعيرية تويتر، وقام مركز تقارير العنف الأسري بالتفاعل مع قضية معنفة النعيرية التي تم تداول تفاصيل قصتها عبر موقع تويتر و التي أكدت فيها عن مواجتها للعنف على يد زوجها، وعبر المقال التالي سنتطرق من هي معنفة النعيرية و أهم التفاصيل عنها.

من هي معنفة النعيرية تويتر

وقامت امرأة بالتغريد من خلال تغريدة لها في موقع تويتر قائلة :

” أنا تعنفت ونضربت يوم كامل جاني ضرب في الراس وطعن وكدمات الجسم كله ليش أنا عايشة في خوف وهو يتمشى ويهددني رحنا النيابة العامة في النعيرية وطعن في شرفي قدامهم ولا سووا شيء طلعوه ع طول وأنا حاطة فلاش لهم كل القذف في الشرف والضرب وعندي تقارير”

وقام المركز بالرد على التغريدة بطلب المزيد من المعلومات من خلال التواصل الخاص مع المعتدية التي قامت بنشر أكثر من صورة تشتمل عن تعرضها للعنف وفق قولها، وتفاعل الكثير من المواطنين مع قضية معنفة النعيرية، وقاموا بمطالبة بسرعة النظر في قضيتها ودعمها في حالة ثبوت ادعاء تعرضها للعنف.

تعنيف امرأة في النعيرية بالسعودية

أطلق مركز الإبلاغ عن العنف الأسري اليوم الاثنين، تقريراً متداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعذيب امرأة من قبل زوجها في النعيرية، و ذكر المركز من خلال حسابه على تويتر: التنسيق جار مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية، كل الشكر لحرصك واهتمامك”.

اقرأ أيضاً : تفاصيل هشتاق معنفة النعيرية ومن هي

العنف ضد المرأة

يتم تعريف العنف ضد المرأة بأنه سلوك عنيف يتم ممارسته ضدها على أساس عدم التسامح مع الجنس، ويؤدي إلى الأذى الجسدي والنفسي والجنسي، ويهدد المرأة بأي شكل من الأشكال، ويحرمها ويحد من حريتها في حياتها الخاصة أو الحياة العامة من الممارسات العنف، حيث يشكل أن العنف ضد المرأة انتهاكًا صريحًا و واضحًا لحقوق الإنسان، حيث يحدها من التمتع بحقوقها الكاملة، وتجدر الإشارة إلى أن عواقب العنف ليست فقط على المرأة، بل تؤثر أيضًا على النساء و الأسرة والمجتمع ككل، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وصحية سلبية وغيرها، والعنف ضد المرأة ليس مرتبط بثقافة أو عرف أو طبقة اجتماعية معينة، بل هو ظاهرة عامة.

أسباب العنف ضد المرأة

ترجع أسباب العنف ضد المرأة لدوافع اجتماعية واقتصادية و نفسية، و التي هي على النحو التالي:

  • الدوافع الاجتماعيّة: ويتم تمثيلهن في الأعراف الاجتماعية التي تستثني و تحد من فرص المرأة بالحصول على التعليم والعمل، فضلاً عن الأعراف الثقافية المجتمعية التي تتضمن قبول العنف ضد المرأة كوسيلة من أجل حل النزاعات الشخصية.
  • الدوافع النفسية: ويشمل ذلك الشخص الذي تعرض للإيذاء في طفولته، ومشاهدة العنف بين والديه، وكذلك غياب الأب عن العائلة.
  • الدوافع الاقتصادية: وهو من دوافع وأسباب المهمة بالعنف ضد المرأة، والسبب في ذلك ضغوط الحياة، والظروف الاقتصادية الصعبة، والاستهلاك المفرط للمرأة في بعض الأحيان.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى من هي معنفة النعيرية تويتر، كما تطرقنا الى تعنيف امرأة في النعيرية بالسعودية  و ما هو العنف ضد المرأة و ما هي أسباب العنف ضد المرأة.