في هذا المقال سوف نجيبكم عن جميع الأسئلة الشائعة والمنتشرة المتعلقة بالطفلة ماريا قحطان فسوف نجيبكم عن ما هو أصل ماريا قحطان وكم عمرها ومن هو والد ماريا قحطان وبالإضافة على من أي مدينة ماريا قحطان في اليمن وأين ولدت ومواليد ماذا ،فتتبعوا معنا السور التالية التي في المقال.

ماريا قحطان ويكيبيديا

ماريا القحطان تبلغ من العمر ثماني أعوم ، تنتمي إلى عائلة بالكاد تصل إلى مستوى البساطة في العيش، ووهي من محافظة إب في مديرية عدان، وتعيش مع عائلتها في واحدة من أفقر الأحياء في العاصمة صنعاء، في شمال غرب العاصمة في حي مذبح بالتحديد، أبيها هو عبده صالح قحطان ويبلغ عمره في الخمسينات تقريباً، ويشتغل في مهنة البناء، وهو شخص بسيط ومتواضع وعفوي جداً، وماريا قحطان هي اخر و آصغر أبناء “عبده قحطان” الذي يبلغ عددهم سبعة ، خمسة فتيات وشابين.

حدثنا عبده القحطان والد ماريا وهو يشير إلى الغرفة التي عاشت وترعرت فيها ماريا، سكنت ماريا في بيت بسيط، ورغم حجم المنزل الصغير إلا أن “الفراش” بالكاد يغطي الأرضية كلها، أسرة ماريا القحطان أسرة بسيطة جداً و فقيرة بالفعل، ومع هذا تفتخر هذه الأسرة بماريا وتعتز بها أيّما اعتزاز.

ماريا اليوم وصل سنها ثماني سنوات، لكنها بدأت في الغناء وفق ما يقول والدها منذ عامها الثاني ، الذي أكد أنها كانت تتأثر بما تشاهده في قنوات الأطفال وتقوم بتقليد الذين شاهدتهم في الحديث.

تمت ملاحظة من خلال أداء ماريا وهي على المسرح تغني في مسابقة “ذا فويس كيدز” أنها تبرز حضورها على المسرح وأمام جميع الجمهور بدون ارتباك وتقوم بالغناء مثل شابة كبيرة متمكنة مما تقوم به، والذي قام بتدريبها على ذلك شقيقتها شيماء القحطان التي تمكنت أن تنمي وتتطور من مهارة الغناء لماريا تدريجياً.

في مدرسة “القردعي” الحكومية في حفل ترفيهي ، وهي المدرسة التي تقوم ماريا بالدراسة فيها، قامت الموهوبة ماريا الصغيرة بالمشاركة بفقرة غنائية أعجبت الحضور وأذهلتهم، وكان من بين الحضور مسؤول الأنشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم في العاصمة صنعاء، وهو المدير حمدي العلايا الذي كان له دور بارز في تنمية موهبة ماريا وذلك بسبب أنه ملحن و منشد ، بل إنه قام بالتحدث مع أبيها مباشرة وعرض عليه أن يأذن له بنقل ماريا من المدرسة الحكومية إلى مدرسة أهلية للدراسة فيها مجاناً بدون دفع رسوم، وهذا ما حدث فعلاً ، اصبحت ماريا مشهورة وعلمت العديد من المدارس الأهلية بموهبتها فقدمت عروضاً لأبيها بنقلها للدراسة عند كل مدرسة أهلية عرضت هذا الطلب بالمجان بدون أي رسوم، لكن أبيها أعتذر لمقدمي هذه العروض وظلت ماريا في مدرستها الأهلية الأولى.

“مواهب أف أم” هي إذاعة محلية قامت ماريا بالمشاركة فيها فعملت على تقديم أغاني للأطفال في واحد من برامج الإذاعة، بعدها عرض مدير الإذاعة عمر الحمادي على ماريا القحطان بالمداومة في المشاركة في البرنامج بشكل مستمر ودائم.

أنتهت سطور مقالنا الذي وضحنا فيه كل الأمور المتعلقة في ماريا القحطان ،فذكرنا فيه ماريا قحطان ويكيبيديا الذي تحدثنا فيه عن حياة ماريا القحطان وأسرتها والكثير من الأمور .