من هي سما عبد الهادي السيرة الذاتية ويكيبيديا ، يتساءل الكثير من الأشخاص عن سما عبد الهادي، من هي، و ما مهنتها، وكم  عمرها، ماذا عملها، و ماذا تفعل، والعديد من الأسئلة الأخرى، لذلك سوف نسلط الضوء في هذا المقال على سما عبد الهادي وسيرتها الذاتية في السطور التالية.

من هي سما عبد الهادي

هي فتاة فلسطينية اسمها سما سعد عبد الهادي تعتبر موسيقية معروفة في فلسطين، ملقبة بـ “ملكة التكنو الفلسطينية”، و تعمل كمهندسة صوت ، و تعتبر المدير، المشارك في شركة “أوياف” لنشر الموسيقي. و قد حصلت على بكالوريوس بهندسة الصوت و الإنتاج الموسيقي، من جامعة الاعلام الإبداعي في لندن. بدأت حياتها المهنية في القاهرة عام 2013 كمهندسة ، ومنتجة موسيقى، ومصممة صوت. و لها العديد من الألبومات، و تم اعتقالها في يوم الأحد الموافق السابع و العشرين من شهر ديسمبر لعام 2020 ،وذلك بعدما نظمت مناسبة في مقام النبي موسى في الضفة الغربية المحتلة، حيث يوجد ضريح إسلامي، و مسجد و نزل، حيث وضحت الفتاه و بأنها أخذت تصاريح لازمة من وزارة السياحة؛ لتقوم بتصوير فيلم يحتوي على مشاهد حفلات تكنو؛ في ذلك المكان، و لكن بعض المتدينين المسلمين الفلسطينيين، قالوا إن المناسبة كانت “غير محترمة” و لا يجوز إقامة مثل هذه حفلات، في مكان يعتقدون ان النبي موسى عليه السلام قد دفن فيه.

كما و صرح والدها سعد عبد الهادي، إن “السلطة الفلسطينية أطلقت سراح ابنتي سما، بكفالة مالية تقدر بنحو 3500 دولار، إلى حين عقد جلسة للمحكمة لم يتم تحديد موعدها”، كما و أوضح قائلا  “اشترطت المحكمة ،منعها من السفر إلى حين جلسة المحكمة”.

و قام بالتأكيد على أن “ابنته  وفرقتها، لم تنظما حفلا، بل نسقت لتسجيل موسيقى، في مكان بعيد عن مسجد المقام ، و قد حصلت على إذن من وزارة السياحة ، من أجل هذا التسجيل و الذي كان سيعرض الموقع التاريخي، و التسجيل على محطة تلفزيون “بيت بورت” و هي من المحطات المتخصصة بالموسيقى في العالم.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على من هي سما عبد الهادي ، وذكرنا بعض التفاصيل المتعلقة فيها وفي حياتها.