من هي سما عبد الهادي السيرة الذاتية ، يتسائل الكثير من الناس عن سما عبد الهادي،من هي، و ما هي مهنتها، كم  عمرها، ماذا تفعل، و الكثير من الأسالة الأخرى، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على سما عبد الهادي و كل ما يخصها، و اليكم هذا في السطور التالية.

من هي سما عبد الهادي ؟

هي فتاة فلسطينية تسمى بسما سعد عبد الهادي، كما و تعتبر موسيقية معروفة بـ “ملكة التكنو الفلسطينية”،و هي تعمل كمهندسة صوت ، و هي تعتبر المدير المشارك لشركة “أوياف” لنشر الموسيقي.و قد حاصلت على بكالوريوس في هندسة الصوت و الإنتاج الموسيقي في جامعة الاعلام الابداعي في لندن. كما و قامت بالبدء بحياتها المهنية في مدينة القاهرة في مصر عام 2013 كمهندسة و مصممة صوت، و منتجة موسيقى تصويرية للأفلام. و لها عدة من الألبومات، و تم اعتقال سما عيد الهادي في يوم الأحد الموافق السابع و العشرين من شهر ديسيمبر لعام 2020 (27/12) ، حيث تم اعتقالها بعدما نظمت مناسبة في مقام النبي موسى في الضفة الغربية المحتلة حيث يوجد ضريح إسلامي و مسجد و نزل، حيث صرحت الفتاه و قالت إنها أخذت تصاريح لازمة من وزارة السياحة لتقوم بتصوير فيلم يحتوي على مشاهد حفلات تكنو في ذلك المكان، و لكن بعض المتدينين المسلمين الفلسطينيين قالوا إن المناسبة كانت “غير محترمة”و لا يجوز عمل مثل هذه المكان في مكا يعتقدون ان النبي موسى عليه السلام قد تم دفنه فيه.

كما و قال والدها سعد عبد الهادي، إن “السلطة الفلسطينية أطلقت سراح ابنتي سما، بكفالة مالية تقدر بنحو 3500 دولار، إلى حين عقد جلسة للمحكمة لم يتم تحديد موعدها”، كما و أضاف قائلا  “اشترطت المحكمة منعها من السفر إلى حين جلسة المحكمة”.

و قام بالتأكيد أن “ابنته  وفرقتها، لم تنظما حفلا، بل نسقت لتسجيل موسيقى في مكان بعيد عن مسجد المقام و قد حصلت على إذن من وزارة السياحة من أجل هذا التسجيل و الذي كان سيعرض الموقع التاريخي و التسجيل على محطة تلفزيون “بيت بورت” و هي من أهم المحطات المتخصصة بالموسيقى في العالم.

 

الى هنا و تنتهي مقالتنا التي تحدثنا من خلالها عن من هي سما عبد الهادي السيرة الذاتية ، كما و تحدثنا عن قصة اعتقالها و مسيرتها المهنية و دراستها الجامعية و رأي والدها في اعتقالها و تصريحاته و نسأل الله أن تنال مقالتنا على اعجابكم متابعين و زوار موقع الجنينة.