من هو راتب النابلسي الذي يعتبر من ابرز الاسماء الإسلامية المشهورة في منطقة الوطن العربي وفي العالم الاسلامي، في اشتهر بتقديم مجموعة كبيرة من المؤتمرات والدروس في الإعجاز العلمي والتفسير في مختلف اماكن الوطن الاسلامي، ومن خلال الفقرات التالية من موقع الجنينة سوف نتكلم بشكل كامل عن محمد راتب النابلسي ومقالنا بعنوان من هي زوجة محمد راتب النابلسي.

من هو راتب النابلسي ويكيبيديا

هو محمد راتب النابلسي، من مواليد 29 يوليو 1939 ميلادية، هو شيخ سوري معاصر يمتلك مجموعة كبيرة من الدروس والمؤتمرات الهامة في تخصص الإعجاز العلمي والمعاني الشرعية والمنهج العلمي والمعرفة، فقد اشتهر بمركزه المميز عن أسماء الله الحسنى وعن الشمائل النبوية والتي حققت نجومية كبير في العالم الإسلامي هو رئيس لجنة الإعجاز القرآني، ويمتلك مجموعة كبيرة من المؤلفات كما شارك في الكثير كبير من المؤتمرات الدولية الهامة، ويعمل على إلقاء دروس اسلامية في مساجد سوريا والدول العربية والعالمية.

تلقى تدريسه الابتدائي والإعدادي والنهائي في مدارس المدن السورية، ثم انضم في جامعة الآداب قسم اللغة العربية بداخل كلية دمشق السورية، وتخرج من مركز تجهيز المدرسين في عام 1956 ميلادية، ثم تخرج من الكلية سنة 1964 ميلادية.

وتحصل على درجة البكالوريس في آداب اللغة العربية ودراساتها، ومن ثم تحصل على شهادة دبلوم التأهيل التعليمي في سنة 1966 ميلاديًا، وتحصل بعد ذلك على شهادة الماجستير في الآداب وبعدها انضم إلى كلية ليون، وأخيرًا تحصل على درجة الاستاذة في سنة 1999 ميلادية في التربية من قبل كلية دبلن في بولندا.

من هي زوجة محمد راتب النابلسي

عمل الداعية والشيخ محمد راتب النابلسي، في تخصص التعليم الثانوي الكامل، ثم العمل في المجال التدريس الاكاديمي، وقد عمل أستاذًا محاضرًا في جامعة التربية بكلية دمشق وذلك في المدة من 1969م وحتى عام 1999م.

وبعد ذلك عمل دكتورا لمادة الإعجاز العلمي في كتاب الله والسنة النبوية في جامعات الشريعة وأصول الدين بداخل كلية الأزهر فرع المعارك الإسلامي في العاصمة السورية، وعمل دكتور لمادة العقيدة الإسلامية في كلية أم درمان فرع مركز أبي النور في العاصمة السورية، وأستاذ لأصول التربية في كلية طرابلس.

ألف مجموعة كبيرة من المؤلفات في اختصاصه الجامعي خلال فترة شغله، وكان اشهرها وأهمها كتاب (من أدب الحياة)، والذي كان مؤلف المطالعة المعلن لشهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، حيث استمر في تعليمه لما يقرب من عشر اعوام كاملة، وشارك في كتابة مؤلف أصول تعليم اللغة العربية، وذلك لطلاب البحوث العليا دبلوم التأهيل التربوي في جامعة التربية بجامعة دمشق، وألف مجموعة كبيرة من الكتب الآخرى.

مؤلفات محمد راتب النابلسي

قدم الداعية الشيخ السوري محمد راتب مجموعة كبيرة من الكتب البارزة وهي:

  • نظرات في الإسلام، اربعة طبعات، محول إلى اللغة الإنكليزية.
  • تأملات في الإسلام، ثلاثة طبعات، محول إلى اللغة الإنكليزية.
  • كلمات مضيئة ولقاءات ممتازة مع الشعراوي.
  • الإسراء والمعراج.
  • الهجرة، نوعان.
  • الله أكبر، قسمان.
  • موسوعة الأسماء الحسنى.
  • ومضات في الدين.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي زوجة محمد راتب النابلسي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.