من هي دلال الشهيب ويكيبيديا ، مرحبًا بك عزيزي الزائر في مقالة جديدة ، سنتطرق فيها إلى التعرف على الناشطة السعودية دلال الشهيب ، فما سبب شهرتها و  من تكون ، وما نشاطها  سنتعرف إلى ذلك خلال مقالتنا التالية.

من هي دلال الشهيب ويكيبيديا

دلال  الشهيب هي ناشطة نسوية و حقوقية في الدفاع عن المرأة من خلال أنشطتها،  سعودية الأصل و الجنسية ، اشتهرت  بعد حديثها عن زواجها القسري  و قد استمرت في ذل الزواج  خمس سنوات ، في مقطع فيديو مصور لها  و هي في عمر التاسعة عشر  ، حيث أنها تفاجأت من قيام أبيها و أمها بترتيب أمر زواجها من شاب سعودي دون علم مسبق لها ، فقد آتي الشاب و عائلته لرؤيتها في منزل والدها  ، وكانت جميع الترتيبات بدون علمها و أكدت على ذلك ، و تم الزواج من قبل أبيها دون أخذ موافقتها و دون أن يقوم بمشاورتها في الأمر ، وعند النظرة الشرعية  ، قام والداتها بجعلها تلبس أفل لباس لديها ، و قالت أن جلستها مع الشاب لم تدوم سوى الخمسة دقائق ، ثم دخلت في حالة من الانهيار بالبكاء  ، و لم يهتم احد لشأنها .

أصول عائلة الشهيب

بعد أن نشرت الناشطة السعودية خبر أن  والداها قام بتزويجها دون علم مسبق لها ، تهافت رواد مواقع التواصل الاجتماعي و محركات البحث  ، حول معرفة الأصول التي تنحدر منها عائلة الشهيب و  و أين تقطن ؟ ، عائلة الشهيب أحد العائلات التي تسكن في المملكة العربية السعودية و ذلك لاعتماد السعودية وسكانها في الرجوع إلى القبائل و إلى أصل القبائل على أنها أصول و جذور و عراقة ممتدة من جيل إلى جيل  ، فأكثر ما كتب في مؤشرات البحث حل العائلة كالتالي :

  • أصل نسب عائلة الشهيب
  •  الشهيب وش يرجعون
  • قبيلة عائلة الشهيب
  • إلى من ترجع عائلة الشهيب

و كل تلك العبارات تقول بأن أصل العائلة يرجع إلى قبيلة بني زيد و هي من القبائل العربية العريقة الأصل و الجذور في الجزيرة العربية  و موجودة بها منذ مئات السنين.

سناب شات دلال الشهيب

بعد تصريحها عن أمر زواجها ، وشهرتها ، حول رواد المنصات الاجتماعية نظرهم للبحث عن حساب السناب شات الخاص بالناشطة دلال الشهيب ، و هي من الحسابات التي لاقت اهتمام الكثيرين و أصبح رائج في المملكة العربية السعودية  ، و اسم حساب السناب شاي الخاص بها : Just_dalal.

إلي هنا قد نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن من هي دلال الشهيب ويكيبيديا و ذكرنا بعض المعلومات عن هه الشخصية و عن قصة زواجها القسرية كما قالت ، أشكركم على زيارة موقعنا ، و دمتم بود.