من هي اول زوجة للرسول وكم عدد أولاده منها، حصل زواج رسول الله محمد الأول وهو في الخامسة والعشرين من عمره، وفي الفقرات التالية سنتعرف على زواج الرسول الأول وأبنائه وموقعه مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي من الأسئلة التي يواجها كل من يبدأ في الخوض في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والتعرف على حياته المهنية والزوجية، كله سنناقشه عبر موقعنا الجنينة في السطور التالية تابع معنا.

من هي اول زوجة للرسول

وكانت أول زوجة للنبي صلى الله عليه وسلم هي (السيدة خديجة بن خويلد سيدة نساء العالم)، وهي من نبلاء قبيلة قريش، كانت لديها بعض السمات الإيجابية مثل أن تكون ذكية وحصيفة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت السيدة خديجة تعمل في التجارة، وتوظف الناس في مهنتها وتملك المال، ومن هذا اللقاء مع رسول الله صلى الله عليه وسلم علمت بحسن أخلاقه وصدقه ونزاهته، ونتيجة لذلك عرضت عليه السيدة خديجة وظيفة  وتولى الرسول زمام الأمور، قام بتقسيم القوافل والأشياء كما فعل من قبل باستخدام أموال خديجة رضي الله عنها.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

زواج النبي من خديجة ومكانتها عنده

أعجبت السيدة خديجة بأخلاق الرسول، لذلك أرسلت السيدة نفيسة بنت منية لتجلب لها الاخبار عنه، ومن ثم ذهبت السيدة نفيسة والقت السؤال على  رسول الله عن سبب عدم زواجه، ثم اجابها الرسول أنه لا يوجد بحوذته ما يعينه على الزواج، ثم سألته عن موافقته للزواج من سيدة ذات نسب وشرف، فوافق صلى الله عليه وسلم، وتزوج من السيدة خديجة.

تزوج نبي الله صلى الله عليه وسلم السيدة خديجة وهي في الأربعين من عمرها وكان عمره خمسة وعشرين عاما قبل بدء بعثته بخمسة عشر عاما، كانت خير رفيق وزوجة للنبي، وساهمت مالياً وشخصياً في قضية النهوض بالإسلام.

 أولاد النبي من خديجة بنت خويلد

باستثناء إبراهيم المولود للسيدة ماريا القبطية، فإن جميع أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم ولدوا للسيدة خديجة رضيها عنها، ويأتي أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم  كالآتي:

  • القاسم: أول ولد للنبي من السيدة خديجة توفي صغيراً وبسببه لقب النبي ب”أبو القاسم”.
  • عبد الله: ولد بعد بعثة نبي الله صلى الله عليه وسلم ،وتوفي الله صغيرا لقب بالطاهر والطيب
  • زينب: هي أكبر بنات الرسول.
  • رقية: تزوجت من عتبة بن أبي لهب، ثم انفصلا عند نزول قول الله “تبت يدا أبي لهب وتب”، بعد ذلك تزوجت من عثمان بن عفان وأنجبا عبد الله.
  • ام كلثوم: أعلنت أم كلثوم إسلامها وأقسمت الولاء للنبي، وانتقلت إلى المدينة المنورة، عثمان بن عفان تزوجها بعد وفاة السيدة رقية.
  • فاطمة هي أصغر بنات الرسول ،وقد أحبها والدها رسول الله صلى الله عليه وسلم، تزوجت علي بن أبي طالب وأنتجت الحسن والحسين وأم كلثوم وزينب.

وبذلك نكون قد انتهينا من مناقشة مقال من زوجة الرسول الأولى، واستنتجنا من نسل النبي منها، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.