من هي الطالبة ليل عيد، انتشر هاشتاغ “حرمان الطالبة ليلة عيد” ، حيث تداولت صفحات إعلامية ومواقع اجتماعية ، اليوم الأربعاء 15 حزيران 2023 ، تفاصيل قصة الطالبة الممنوعة من التعليم ،فقط بسبب انها من البدون في الكويت حيث جرى خلال الساعات الماضية البحث عن قصة الهاشتاغ الذي حمل اسم “حرمان التلميذة ليلة عيد” ،فمن هي الطالبة ليل عيد و ما هي قصتها  و قصة الهاشتاغ.

من هي الطالبة ليل عيد

إن ليل عيد هي فتاة مجتهدة تحصل دائمًا على أعلى الدرجات و في يوم الامتحان توجهت ليل إلى المدرسة ، وكانت تجيب على الأسئلة بطريقة صحيحة، حتى جاءت أحد المعلمات رأت ورقة الاختبار الخاصة بها و لم تكن تعتقد أن الطالبة ليل يمكنها الإجابة على الأسئلة بهذه الدقة فأخرجت المعلمة ليل من الفصل وفتشتها ولم أجد أي سماعة رأس أو أداة لغشها ، لذلك عوقبت ليل بالحرمان.

اقرأ أيضاً : من هي نجاح بنت حسين بن محمد المساعيد ويكيبيديا

قصة الطالبة ليل عيد

وو فق ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن القصة هي أن طالبة متفوقة تُدعى ليل عيد طُردت من الامتحانات ، وحُرمت من حقها في التعليم لأنها فقط من فئة البدون ، وهو ما يتنافى مع الدستور وينتهك أيضًا القواعد القانونية و القصة باختصار هي ان الفتاة كانت في قاعة الامتحان تجيب عن الأسئلة بمنتهى الدقة فشاهدتها معلمة و قامت بتفتيشها فلم تجد معها شيء يدل على غشها و قامت بإخراجها من الفصل و حرمانها من الامتحانات و التعليم وتداولت آلاف التغريدات التي تطالب الطالبة بالعودة إلى تعليمها ومعاملتها بشكل طبيعي مثل أي شخص آخر.

حرمان الطالبة ليل عيد

حيث أحدثت قضية الطالبة ليل عيد جدلا كبيرا للغاية بين المتابعين والناس في الكويت ، حيث قامت إحدى المواطنات بالتغريد : “ذنبها الأول إنها فائقة و ذنبها الثاني إنها انولدت بدون ، تنسلب حقوقها مثل السلام عليكم بكل سهوله دام الكل حرمها من حقها كـ إنسانه من الطبيعي المعلمة تتمادى وتحرمها من حقها بالتعليم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم الله يسلط عليكم مثل ما تسلطتوا عليها ويضيق حياتكم”.

وقالت أخرى: “حرمان طالبة لأن إجاباتها نموذجية هذه ذروة الظلم في ثانوية السالمية كم طالباً تخرجت فيها بنسبة تقترب من 100٪. أنت لم تتحدث عن إجاباتهم ولا البدون لديهم عيب تفوق أو كنت تخشى أن تحتل المرتبة الأولى في المدرسة على بعض الناس هذه نتيجة الطالب في ليل عيد منتصف العام واختبار القدرة “.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه للتعريف بالطالبة ليل عيد ومن هي ، كما تعرفنا ما هي قصتها و قصة الهاشتاغ و قصة حرمانها من التعليم لانها من البدون و حرمان الطالبة من تقديم الامتحانات و بعض التعليقات عن قصة الطالبة ليل عيد.