من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا،والتي قد ذاع صيتها وتردد اسمها بشكل كبير  في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعوديّة، ولهذا تم  تعيينها في منصب المُتحدث المعترف به رسميا باسم وزارة التعليم السعودية مقابل نجاحها ومثابرتها في مساندة العملية التعليمية بالمملكة التي أوصلتها لهذا.

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا

ابتسام حسن الشهري هي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، وقد تولت المنصب في الحادي والعشرين من أغسطس 2019 م بقرار من وزير التعليم السعودي الدكتور ثناء بن محمد آل الشيخ

وقبل التحاقها بذلك المنصب كانت تعمل كمُشرف مُقام بتكليف من قِبل الهيئة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية للعمل بإدارة الإعلام والاتصال بالوزارة، وهذه مقابل مسيرة طويلة من المنح في وظيفة التدريس والتي اتسعت لأكثر من سبعة عشر عاماً في شرح وتعليم وتعليم اللغة الإنجليزية.

بدأت بالتدريس في مدة رياض الأطفال لتنتهي بالتدريس لتلاميذ المراحل الجامعية، وتُعد ابتسام الشهري من الكفاءات النسائية المرئي لها بالكفاءة في المملكة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، ولقد حازت على لقب المعلمة الأولى في المملكة قبل أن تتولى مركز وظيفي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم كأول سيدة سعودية تتقلد هذا المنصب.

اقرأ أيضاً:من هي براء الزبيدي ويكيبيديا معلومات حصرية

الحياة الشخصية لابتسام الشهري

ولدت ابتسام الشهري في مدينة العاصمة السعودية الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ووبلغت من العمر حاليا 37 عاماً وهي أم لـ 3 أبناء مُطلقة، وامتازت ابتسام بشخصيتها الأنيقة وتفاصيل شكلها الجذابة  .

وقد احتفظت ابتسام بحياتها الشخصية عن الإعلام والأضواء وركزت  جهدها وحياتها لتربية أبنائها ولمسيرتها العلمية التي امتازت وابدعت بخدمة وزارة التعليم المملكة السعودية، والرفع منها لما يتوافق مع مشاهدة المملكة للنهوض بالتعليم بحسب مشاهدة 2030.

الحياة العلمية والعملية لابتسام الشهري

تخرجت ابتسام الشهري من كلية البحوث العليا بجامعة الخليج العربي، قبل أن تلتحق بوظيفة معلمة لرياض الأطفال لمقدار قبل أن تعمل بالتدريس لطلبة الجامعات بالترتيب مع الجامعات المملكة العربية السعودية في رحلة تدريس قرابة السبعة عشر عاماً، وأثناء مسيرتها العلمية حصلت الشهري على العدد الكبير من الشهادات العلمية أكثرها أهمية شهادة درجة الأستاذية بتربية المواهب من جامعة الخليج العربي

التي قد ساعدتها على اكتساب الخبرات بالمجال التربوي وساعدتها على التميز طوال السنوات السابقة، وتخرجت من برنامج خبرات وأيضا برنامج (بناء المديرين من أجل التحويل على يد المعايشة في المدارس) في دفعته الأولى وكانت من المتفوقات.

وقد شاركت ابتسام في عدد كبير من الندوات والمنتديات العربية والدولية المختصة بالتعليم واستراتيجياته المختلفة، واختيرت الشهري من قبل وزارة التعليم للابتعاث الخارجي للولايات المتحدة الأمريكية لحضور المؤتمرات والندوات العلمية

لذا هي أول سيدة عينت بمنصب متحدثة رسمية باسم وزارة التعليم السعودي .

وفي نهاية هذا المقال قد توصلنا استوفينا جميع العلومات التي تتعلق بشخصية ابتسام الشهري وحياتها