من هو محمد عاطف ويكيبيديا، حيث يعتبر محمد عاطف الذي خدم عامين في القوات الجوية المصرية وصار مهندساً زراعياً، وكان أيضاً شخص من ضباط الشرطة وعضواً في جهة الجهاد الإسلامي المصرية قبل أن يتم انتقاله إلى أفغانستان لمنع الغزو السوفيتي وقد تم إرسال محمد عاطف إلى مكان تدريب في دولة أفغانستان، حيث التقى بالسيد أيمن الظواهري، الذي قدمه في موعد اخر لأسامة بن لادن والذي كان بحضور اجتماعين من 11-20 أغسطس في سنة 1988، مع المجاهد بن لادن والظواهري والعديد من الشخصيات المهمة لمناقشة تأسيس «القاعدة»، وكل ذلك بالتفصيل حول شخصية محمد عاطف من خلال مقالنا عبر موقعنا الجنينة.

من هو محمد عاطف ويكيبيديا

المجاهد محمد عاطف المصري أو صبحي محمد أبو ستة الجوهري المشهور أيضاً بلقب أبو حفص المصري (~1944 – 2001) من مواليد المنيا وقد اشتهر القائد العسكري الذي ينظم القاعدة، كما كان سفير البطل أسامة بن لادن في جلال أباد على الرغم من أن دوره في المنظمة لم يكن واضح وظاهر من خلال وكالات الاستخبارات لأعوام كثيرة، وقتل في ضربة أمريكية بلا طيار في شهر  نوفمبر تشرين الثاني لسنة 2001، حيث سوف نتعرف على اهم المعلومات الشخصية من خلال الجدول الاتي:

محمد عاطف في أفغانستان في مايو 1998

معلومات شخصية
الميلاد 1944
الإسكندرية، مصر
الوفاة 16 نوفمبر 2001 (57 سنة)
كابل، أفغانستان
الجنسية  مصري
الديانة الإسلام
الحياة العملية
المهنة آمر عسكري
اللغة الأم لهجة مصرية  
اللغات العربية،  ولهجة مصرية  
الخدمة العسكرية
الولاء تنظيم القاعدة  

المولد والنشأة

نشأ المهندس محمد عاطف (أو صبحي محمد أبو ستة، الملقب بأبي حفص المصري) سنة 1944 بمنطقة بالمنيا بصعيد بجمهورية مصر العربية، وهي المنطقة التي كانت تعتبر من أبرز معاقل الجماعة الإسلامية المصرية.

حيث تتم اتهامه أمريكا بأنه المخطط الأساسي للهجمات الانتحارية التي شنتها في الولايات المتحدة بتاريخ 11 سبتمبر وكذلك تفجير السفارتين الأميركيتين، وكان من المشجعين الهجوم ضد القوات الأميركية في دولة الصومال في شهر أكتوبر 1992، والتي راح ضحاياها 18 جنديا أميركيا حيث كان محمد عاطف وأسامة بن لادن يقطنان في دولة السودان المقربة من دولة الصومال.

يعتبر عاطف مقاتل مصري، اشتغل ضابطا في الشرطة المصرية، ثم عمل في “القاعدة”، وكان من أشهر المطلوبين للمخابرات الأميركية متهما في أكثر عمليات هجومية موجعة، وقد استطاع الأميركيون من قتله في غارة جوية الذي يوجد بالقرب من كابل عام 2001.

التجربة القتالية

لاحقت الكثير من أجهزة الاستخبارات العالمية المقاتل محمد عاطف وصدر بحقه حكم غيابي بالسجن ثمانية أعوام في جمهورية  مصر العربية، وتمكن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) من رصد خمسة ملايين دولار جائزة لمن يعطي بأي بيانات مهمة تساعد في إلقاء القبض عليه والامساك به.

وقد نتج عن الحرب الأميركية في دولة الصومال مقتل 18 جنديا أميركيا في إحدى العمليات مما جعل حالات من الرعب في بالولايات المتحدة وان تتجه إلى الإسراع في الخروج مما لقبته بذلك الفترة بالمستنقع الصومالي.

وفي الموافق 17 نوفمبر/تشرين الثاني لسنة 2001 تم اعلان شبكة سي بي أس (CBS) نقلا عن أخبار في البنتاغون أن محمد عاطف قتل بمنطقة قرب كابل في غرة أميركية.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو محمد عاطف ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة حول الشخصية القتالية والتي كانت تبحث عن قوات الامن والاستخبارات الامريكية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.