من هو مبتكر شخصية توم وجيري

من هو مبتكر شخصية توم وجيري،الكثير من متابعي أفلام الرسوم المتحركة عمومًا وفيلم الرسوم المتحركة توم وجيري خاصة ، يتساءلون عن مبتكر هذه الشخصية ،وسنتناول في هذا المقال السيرة الذاتية لمبتكر هذه الشخصية ، و وصف لهاتتين الشخصيتين الكرتونتين.

من هو مبتكر شخصية توم وجيري

الفنان الأميريكي ويليام هانا هو من ابتكر شخصية توم وجيري ،قام بإنتاج ورسم أفلام الكرتون الأمريكية هو وصديقة جوزيف بابير ،كما يرتبط ابتكار هاتين الشخصيتين بظهور شركة مترو غولدوين ماير ،وفي النص الأول من القرن العشرين كان يعتبر توم وجيري من أهم الأعمال الكرتونية ،وفي استديو خاص بالرسوم المتحركة يخص شركة مترو غولدوين ماير تم ابتكار فيلم توم وجيري ، ضمن مقرها في هوليوود،في عام 1946م، حيث تم إخراج 144 فيلمًا آخرًا في نفس الاستديو .

قصة توم وجيري

قصة توم وجيري تعتمد على صراع مستمر بين قط بيتي وفأر منزلي ،وهما يسكنان في منزل مشترك ،ضمن أحداث مثيرة وإطار مشوق ،حيث أن هذا الفيلم المشوق استطاع الفوز بسبع جوائز أوسكار لأفضل أفلام الرسوم المتحركة ، وتم عرض العمل الأول في 10 فبراير عام 1940، ولكن في بداية هذا الفيلم لم يحقق النجاح المطلوب ، ولكنه بعد إجراء بعض التغييرات في ملامح الشخصيتين وأيضا إضافة أسماء مميزة ، جعل هذا الفيلم يشق طريقه نحو النجومية والشهرة .

وصف الشخصيتين توم وجيري

البطل الأول توم وهو قط رمادي وأزرق ذو شعر طويل، كما يتميز بحاجبين عريضين بنظرة مختلفة ليست حادة وله أذنان ملتفتان يظهر عليهم الملمس الناعم، أما البطل الثاني فهو فأر صغير الجسم لونه بني، وله عينين وأذنين كبيرتين جدًا، تم عرض سلسلة من هذا الثنائي في مجموعة قصص متنوعة، وفي خلاف الحقيقة والواقع يستطيع الفأر جيري دومًا من الانتصار على القط توم، وذلك بعد سلسلة من الأحداث المشوقة والمثيرة.

السيرة الذاتية لويليام هانا

كان والده يعمل مفتش في شركة إنشاءات الخطوط السكك الحديدة ، وأيضا كان يعمل في شركة المياه والصرف الصحي لجميع أنحاء المناطق الغربية من الولايات المتحدة ،وهو الصبي الوحيد بين أخواته والإبن الثالث ،وفي حلول أزمة الكساد الكيبر اضطر على ترك الدراسة ،وفي عام 1931 وجد عملا رسميا مع شركة إنتاج بالتعاون مع صديقه جوزيف باربيرا ، وأنشأا معا استديو أفلام باسم هانا – باربيرا ومن خلال فيلم الرسوم المتحركة توم وجيري حققا نجاحًا باهرًا.

ويليام هانا ويكيبيديا

  • الاسم: ويليام هانا
  • تاريخ ومكان الولادة: نيومكسيكو في 14 يوليو 1910م.
  • الوفاة: 22 مارس عام 2001م.
  • سبب الوفاة: سرطان المريء.
  • الجنسية: أمريكية.
  • عدد الأولاد: 2
  • االلغات: الإنجليزية.
  • المهنة: منتج أفلام، ومخرج أفلام ، ورسام رسوم متحركة، وكاتب ومصمم إنشائي، ورسام وكاتب سيناريو، ومؤدي أصوات/ ومنتج منفذ، وممثل ومنتج تلفزيوني.

وهكذا نصل لنهاية مقالنا من هو مبتكر شخصية توم وجيري، نكون قد تعرفنا على السيرة الذاتية لمبتكر شخصية بالإضافة إلى توضيح قصة توم وجيري ووصف لهاتين الشخصيتين.