من هو كريم يونس ويكيبيديا، قدمت دولة فلسطين العديد من المقاومين والمناضلين على كل ارضها الذين يفدون ارواحهم وبحياتهم ودمائهم، والذي آل مئالهم الى السجون والى الشهادة من اجل الدفاع عن ثراها وترابها، ويعد الأسير المناضل كريم يونس واحد من أشهر المناضلين والمقاومين على ارض دولة فلسطين المحتلة، حيث انه كان مسبقا معتقلا في مصلحة السجون الإسرائيلية لفترة كثير من الأعوام  وذلك لأنه كان يعمل على دعم المقاومة الفلسطينية، ومن خلال موقعنا سوف نوضح أهم التفاصيل عن الاسير كريم يونس ويكيبيديا.

من هو كريم يونس ويكيبيديا

يعتبر هو مناضل ومجاهد ضد القضية الفلسطينية كريم يوسف فضل يونس الذي يعتبر من أهم المقاومين الفلسطينيين من عرب 48 ولد ونشأ في الرابع والعشرون من شهر ديسمبر من سنة 1956.

ويتراوح من السن ما يقارب ستة وستون سنة وهو من مواليد مدينة عارة المتواجدة في المثلث الشمالي، وقد تم اعتقاله في شهر يونيو سنة 1983.

وما زال حتى وقتنا الحالي هذا وهو من الاسرى القدامى وذلك والسبب في ذلك الاتهام له بحوزته على أسلحة محظورة الذي يعمل على القيام بتهريبها الى منظمة فتح في المقاومة الفلسطينية.

حيث تم قتل الأسير كريم يونس جنديا أيضا الموضوع الذي تم الحكم عليه من خلال الاحتلال بالإعدام الا انهم تم تخفيضهم العقوبة للمؤبد المفتوح وبقى أربعين سنة.

عمر الأسير كريم يونس

ان المناضل الأسير كريم يونس هو واحد من اكبر واشهر المعتقلين في سجون الاحتلال ان لم يكن الأسير الأكثر فترة كبيرة في الاسر، حيث انه يتراوح من العمر ما يتراوح الستة وستون عاما فهو من مواليد شهر ديسمبر سنة 1956.

فقد اتم في السجن ما يقارب أربعون عاما ويعتبر مستمر وباقي السلطات الإسرائيلية الرفض الكامل اطلاق سراحه على حجة انه حامل للجنسية الإسرائيلية.

ويبقى وما زال الأسير كريم يونس واحد من السرى المعتقلين الواقع والمسجون في سجن النقب الصحراوي بعد ان تم نقله الى الكثير من السجون من قبل.

وفاة أم الأسير كريم يونس

حيث توفيت والدة الأسير كريم يونس في الموافق من تاريخ الخامس من شهر مايو من السنة الحالية 2023 حيث انها كانت بانتظار ابنها ما يتراوح أربعون سنة حتى تراه.

وقبل ان ترى ابنها الأسير كريم يونس الذي بقي على محكوميته فقط ثلاثة اشهر من الاربعون سنة التي قضاها في سجون الاحتلال.

وقد عملت الفصائل الفلسطينية بنعي ام الأسير كريم يونس التي تم صبرها الجميل الطويل على مصابها الجلل في فقدان ابنها نجلها ثمرة قلبها البطل التي تستطيع رؤيته.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو كريم يونس ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة الخاصة وكل ما يتعلق بالمناضل والمجاهد كريم يونس واهم الاعمال التي قام بها وابرز محكوميته وتحدثنا عن خبر وفاة والدته التي كانت بانتظار ابناه المجاهد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.