يبحث العديد من الأشخاص عن من هو عمر ذيبان ويكيبيديا حيث أن عمر من اليوتيوبر المشهورين في المملكة العربية السعودية وهو  باحث في التاريخ الإسلامي في السعودية ويقوم بزيارة الأماكن التي زاراها الرسول ويشاركها مع متابعيه عبر قناته على اليوتيوب ولنتعرف على من هو عمر ذيبان ويكيبيديا تابعوا معنا .

من هو عمر ذيبان ويكيبيديا

هو باحث في التاريخ الإسلامي من أبناء قبيلة عسيري من أهل الجنوب يقوم بزيارة الأماكن التي زاراه النبي صل الله عليه وسلم وهو أحد الشخصيات التي حصدت الشهرة الواسعة في كافة منصات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة ويمتلك قناة رسمية خاصة به في منصة اليوتيوب، والتي حظيت على أكثر من أربعين مليون مشاهدة و دائماً يزور المواقع التي زارها الرسول صلى الله عليه وسلم حيث إنه يتحدث للمتابعين عن كافة الأمور التي حدثت في المكان وقصتها  وقد حصل عمر ذيبان على شهادة ماجستير إدارة المعرفة بكالوريوس دراسات إسلامية مدرب إدارة الحشود، علاوة على ذلك هو باحث في التاريخ الإسلامي وهو من أبرز أبناء المملكة العربية السعودية، والذي تمكن خلال السنوات السابقة أن يخطف الأنظار له بشكل كبير جداً، وذلك بما يقدمه من قصص مميزة عن التاريخ السعودي، وهذا ما جذب له الكثير من المتابعين من السعودية ومن خارجها و يعمل عمر مدرب معتمد من جامعة الملك عبد العزيز في إدارة الحشود .

السنوات التي لم تشهد أداء فريضة الحج

يقول عمر توقف الحج، لأول مرة في العهد الإسلامي، على يد أحد الخوارج، والذي يدعى أبو حمزة المختار بن عوف الخارجي، عام 129 هـ، وفيها احتل الخوارج مكة المكرمة، بالإضافة لقتلهم عدد من الحجاج وبعدها توجهوا للمدينة المنورة، ما تسبب في توقف الحج.
والمرة الثانية كانت في عصر القرامطة، وفيه توقف الحج، والسبب غزوهم المستمر للكعبة، بالإضافة لسرقتهم للحجر الأسود عام 317 هـ.
وبعدها توقف الحج أيضًا عام 357 هـ بسبب انتشار مرض غامض، اعتقد حينها أنه الطاعون، والذي أودى بحياة آلاف الحاج في هذا العام، وفي عام 417 هـ لم يكتمل الحج ولم يستطع الحجاج الوصول لبعض الأماكن في مكة.
وتوقف مرة أخرى في عام 1230 هـ بسبب انتشار مرض الطاعون، الذي أدى إلى وفاة المئات من الحجاج في مكة، وأيضًا في عام 1264 هـ لم يكتمل الحج بسبب انتشار الكوليرا في الهند.
وقال عمر أن السنوات التي لم يكتمل فيها أداء شعائر الحج، بسبب أحداث سياسية، مثل استيلاء الصليبيين على القدس، والهجوم على كسوة الكعبة التي كانت تأتي من مصر، بالإضافة إلى أنه منع السلطات الفرنسية في هذا الوقت مرور السفن الناقلة للحجاج إلى مكة .

حسابات عمر ذيبان

دائماً ما يقدم الباحث عمر المقاطع المرئية التي يتحدث بها عن القصص المميزة علاوة على ذلك يزور العديد من الأماكن ويوثق تلك الزيارات أولاً بأول حيث ضمت القناة 436 ألف متابع وأكثر من 40 مليون مشاهدة ولمتابعة قناة عمر ذيبانْ على يوتيوب “هنا“ وحسابه على السناب حيث ينشر عليه فيديوهات ولمتابعة سناب شات عمر ذيبانْ “هنا“ و يضم حساب التويتر أكثر من 19 ألف متابع ولمتابعة حساب عمر ذيبان على تويتر “هنا“ .

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو عمر ذيبان ويكيبيديا وقد تعرفنا على الباحث السعودي عمر ذيبان وقدمنا لكم العديد من المعلومات عنه وعرضنا لكم حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ودمتم في امان الله وحفظه.