من هو عبدالله الصالح ويكيبيديا، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. و ذلك بعد تساءل الكثير من الأشخاص في الوطن العربي، و في دولة الكويت عن من هو عبدالله الصالح ويكيبيديا، وذلك بعدما ضجت منصات التواصل الاجتماعي باسمه ، نتيجة نشره تغريدة يدعم فيها المثليين في دولة الكويت و لمعرفة من هو عبدالله الصالح ويكيبيديا ،عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

من هو عبدالله الصالح ويكيبيديا

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي ، بقصة الشاب الشاذ عبدالله الصالح ، و ذلك بعد تداول هاشتاغ الشاذ عبدالله الصالح بشكل كبير على منصة تويتر، و لذلك فيما يلي سنتعرف على من هو عبدلله الصالح :

  • اسمه الكامل هو  عبد الله محمد الصالح.
  • ولد بتاريخ 1985 م، في دولة الإمارات العربي المتحدة .
  • يعمل  كصحفي و ناشط كويتي ، هو مُقدم برنامج سياسي.
  • يقيم عبدالله الصالح في مدينة لندن.
  • تم الحُكم عليه بالسجن لمدة 64 عامًا في محاكم دولة الكويت، و ذلك نتيجة لقيامه بانتقاد حكومات و قيادات كلا من دولة الكويت ، و المملكة السعودية ، و دولة الإمارات العربية المتحدة ، و مملكة البحرين، و سلطنة عمان.
  • تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس من كلية إدارة الأعمال في جامعة الكويت ، تخصص إدارة الأعمال والتسويق، من العام 2001 م إلى 2005 م .
  • تمكن أيضا من الحصول على درجة الماجستير من جامعة لندن ساوث بانك ،في دراسات التنمية من العام 2009 م إلى 2010 م.
  • و حصل أيضا على شهادة الدكتوراه من جامعة لندن ساوث بانك ، في التنمية الاقتصادية من العام 2011 م إلى 2015 م.

اقرأ أيضا :من هو نايف حمدان ويكيبيديا

ردود أفعال المواطنين على تغريدة عبدالله صالح

قام الشاب عبدالله صالح بنشر تغريدة يدعم فيها الأشخاص المثليين في دولة الكويت العربية ،كما و قد قام بانتقاد تعامل دول الخليج العربي معهم ، و كتب في تغريدته ما يلي :

 “تناقضات دول الخليج مع المثليين وعابر الجنس الخ.. مسموح، بنوك ربوية، الكنائس، اختلاط، رقص، سفور، خمور وديسكو، باستثناء السعودية والكويت، عند المثليين وعابري الجنس يستشهدون بالفتاوي حرام، الخلاصة يطبقون الفتاوي اللي تعجبهم والواقع شاهد”

و نتيجة لذلك قد تعرض الصالح لموجة هجوم من قبل النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي ، و فيما يلي سنعرض لكم بعض الردود:

  • قال سعود السالم ما يلي : “صاحب الهاشتاغ ليلة جمعه اين الخوف من الله الا تعلم ان الشخص المعني لديه اسره كويتية عريقة لا تقبل مثل هذي الوقاحة والكلام المعيب ونحن في عالم متحضر وصلنا عام 2023 الى متى هذا التخلف و الفحور بالخصومة من اجل حفنه من المال لا نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل”
  • رهف المطيري قالت : “صارت جرأة متزايدة ووقاحة من جماعات اللواط و السحاق لتطبيع تواجدهم في جميع البلدان واذا كان هناك لواط قبل قرون لايعني ان اقبله اليوم ومن رضي عمل قوم حشر معهم كما حشرت زوجة لوط معهم ولم تكن تعمل الفاحشة لكنها لما رضيت فعلهم عمّها العذاب معهم”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان من هو عبدالله الصالح ويكيبيديا.