من هو سلمان الفارسي، يعتبر كان من الرجال الذين يعتبروا دوماً ما يسعوا حتى يظهر ويطلب الحق ومعرفته في شكل جيد مثال على ذلك ، ورقة ابن نوفل، وكذلك أيضا زيد ابن عمرو ابن نوفل.

حيث انه من ضمن كل من هؤلاء العلماء قصة سلمان الفارسي، وهو يعد واحدًا من احدى الصحابة وهو كان معروفًا وكذلك أيضا مشهورًا في هذا الزمن، حيث كان يعرف في كل الحق وكان عندما يطلب منه طلبًا كان يحققه في جدية هائلة وكبيرة.

من هو سلمان الفارسي

إنّه ذلك الصحابي الجليل الذي يعتبر قادم من بلاد فارس الذي يعتبر دوماً ما يبحث عن الحق، هو الذي يعتبر مكنى في أبي عبدالله القادم من أصفهان.

حيث انه تنقّل بين البلدان بحثاً عن الدين حتّى تم خدعاه من قبل قوم وقاموا في بيعه لرجل يهودي في المدينة المنورة إلى أن قام في مساعدته نبينا صلّى الله عليه وسلّم وكذلك صحابته رضوان الله عليهم على ان يقوموا في  التحرر.

حيث اعلن اسلامه رضي الله عنه مع قدوم الرسول إلى المدينة، حيث انه غاب كل من الصحابي سلمان الفارسي عن غزوتي بدر وأحد وذلك في سبب العبودية.

السيرة الذاتية عن حياة سلمان الفارسي

حيث كان سلمان الفارسي يبحث عن الدين الحق، وتنقل بين الكثير من البلدان ورافق القساوسة حتى يتعلم الدين وسمع عن علامات ظهور نبي في آخر الزمان في بلاد العرب، وقد عرف ذلك علامات النبوة ووصف النبي وبذلك أراد ان ينتقل إلى الجزيرة العربية حتى يتعرف عليه، ولهذا الغرض لقد اتفق مع قوم من بني كلب حتى ينتقل معهم إلى بلاد العرب ولكنهم غدروه وباعوه إلى واحد يهودي من وادي القرى ثم انتقل بعد لملكية يهودي من بني قريظ وانتقل معهم إلى يثرب.

  • سنة الولادة: 568 ميلادي.
  • سنة الوفاة: 654 ميلادي.
  • مكان الولادة: بلاد فارس.
  • الكنية: أبو عبد الله.
  • لقبه: سلمان ابن الإسلام – سلمان الفارسي.
  • مكان الدفن: مسجد سلمان الفارسي.
  • تلامذته: أنس بن مالك.
  • المهنة: مترجم وكاتب للشعر.
  • اللغات التي يتقنها: العربية

إسلام سلمان الفارسي

تعد قصة إسلام سلمان الفارسي من القصص الممتلئة بالعبر والسعي الحقيقي خلف فطرة الإنسان، فكما روى رضي الله عنه أنّه خرج في طلب الدين وحيث تنقل من كنيسة إلى ثانية بعد أن ترك دين أجداده المجوسية، حتّى وصل بذلك عند رجل في عمورية، فخبره أنّه سيخرج نبي في أرض العرب وأعطاه ثلاث علامات تظهر في النبي، فخرج رضي الله عنه يبحث حتّى وصل إلى المدينة المنورة بعد ان تم بيعه لرجل يهودي، وعندما اتى الرسول صلّى الله عليه وسلّم مهاجراً من مكة المكرمة ذهب سلمان الفارسي يتبعه حتّى يتأكد من علامات النبوّة والتي علمها في عمورية، بحيث إنّ النبي لا يأكل الصدقة ويأكل الهدية ويوجد على كتفه خاتم النبوّة، فأقبل رضي الله عنه يقبّل الرسول ويبكي وقد أعلن إسلامه.

وفي ختام مقالنا هذا من هو سلمان الفارسي، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.