من هو زيلينسكي ويكيبيديا ،زيلينسكي هو الرئيس الأوكراني الذي فاز في عا 2019 بالانتخابات الرئاسية، وزيلينسكي أيضاً هو المخرج و الممثل والكاتب السينمائي الذي عُرف واشتهر بأدواره الكوميدية المضحكة وشخصيته الهزلية، خظية بشهرةً كبيرة و واسعةً في الفترة الماضية بعد قيامه بالنزول إلى الشارع ومحاربته مع صفوف الجيش الأوكراني ضد الجيش الروسي، في السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو زيلينسكي ويكيبيديا ، بالإضافة إلى أننا سوف نقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للرئيس الاوكراني زيلينسكي ،كما سوف نذكر من هي زوجة الرئيس الاوكراني زيلينكسي.

من هو زيلينسكي ويكيبيديا

زيلينسكي هو الرئيس الاوكراني اسمه بالكامل فولوديمير أولكساندرو فيتش زيلينسكي، ويعد زيلينكسي مخرج و ممثل وسياسي وكاتب سينمائي أوكراني، يصل من العمر حوالي أربع وأربعون عامًا. ولد في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية في مدينة كريفي ري يوم الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير في عام 1978 م،الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينكسي تخرج وتم حصوله على درجة البكالوريوس في تخصص علوم القانون من جامعة كييف الاقتصادية الوطنية في دولة أوكرانيا، بعد تخرج زيلينكسي من الجامعة، عمل في البداية كممثل كوميدي، وقام بتأسيس شركة الإنتاج الخاصة به Kvartal 95، والتي أنتجت سلسلة Servant of the People، وهي من بطولته، حيث جسد فيها شخصية رئيس أوكرانيا.

فولوديمير زيلينسكي السيرة الذاتية

فيما يلي سوف نقوم بتقديم لكم أبرز و أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي:
• الاسم الكامل: فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي.
• الاسم باللغة الأوكرانية: Володимир Олександрович Зеленський.
• الجنسية: يجمل الجنسية الأوكرانية.
• اللغة الأم: اللغة الأوكرانية.
• الديانة: زيلينكسي يعتنق الديانة يهودي.
• تاريخ الميلاد: ولد في الخامس والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني في عام 1978 م.
• مكان الميلاد: مدينة كريفي ريه في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية.
• العمر: يبلغ من العمر أربع وأربعون عامًا.
• المهنة: عمل في العديد من المهن ،حيث عمل ككاتب سيناريو ،و قانوني، ومنتج، وممثل ،ومذيع، و سياسي.

من هي زوجة فولوديمير زيلينسكي

إن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي متزوج من سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا، والتي ولدت في اليوم السادس من شهر فبراير/شباط في عام 1978، وتصل من العمر حوالي أربعة وأربعون عامًا. تزوجت من رئيس أوكرانيا في عام 2003، وعند توليه رئاسة البلاد في عام 2019 تم إطلاق عليها لقب السيدة الأولى عليها، قامت أولينا بدراسة تخصص الهندسة المعمارية في جامعة كريفي ريه الوطنية، وتهتم أولينا زيلينسكا الكتابة أيضًا بشكل بالغ حيث تعمل ككاتبة أيضا.

إلى هنا وتنتهي سطور مقالنا الذي قمنا في البداية بذكر من هو زيلينسكي ويكيبيديا حيث هو الرئيس الاوكراني، ثم بعض ذلك قمنا بذكر بعض المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتي للرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينكسي ،وفي النهاية ذكرنا من هي زوجة الرئيس الاوكراني زيلينكسي بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات المتعلقة بأولينا زيلينسكا زوجة الرئيس الاوكراني.