من هو بشير المضربي الصبيحي ، نال شهرته الكبيرة من خلال المرسوم الذي أصدره مجلس القيادة في دولة اليمين، و ذلك بتعيينه في أحد المراكز العسكري المهمة على الحدود اليمينة الجنوبية ، و عبر الجنينة سنتعرف بشكل أكبر على قائد العسكري لمجموعة درع الوطن فب المحافظات اليمنية الجنوبية.

من هو بشير المضربي الصبيحي

قائد قوة عسكرية يمني الجنسية ، و هو برتبة عميد ، يتوقع انه في العقد الرابع من العمر، حريص جدًا في نشر أي معلومات أو تداول الصور الشخصية له ، و يعرف على أنه احد القيادات الجماعة السلفية ، و أصوله تنحدر من مديريات الصبيحة في منطقة رأس العارة التابعة لمحافظة الج في جنوب اليمن.

وبالنسبة إلى نشأته المبكرة فهو أحد طلاب الجماعة السلفية ووهب نفسه للعلم الشرعي و التحق بمدارس الشيوخ السلفيين في كتاف ودماج التابعة لمحافظة صعدة ، كذلك كان من المشاركين في مجموعة من الحروب التي كانت ضد الحوثيين.

مساهمات بشير المضربي في تحرير الجنوب اليمني

كان له قبول كبير في كافة الأطراف الجنوبية ، الأمر الذي ساعده في الحصول على الرتبة العسكرية والقيادية الجديدة ، حيث كان له مساهمة كبيرة في الصفوف الأولى في الحرب ضد ميليشيات الحوثي في محافظات الجنوب و برز اسمه في القيادات العسكرية التي حررت العاصمة المؤقتة ” عدن”  وكذلك كل من المحافظات الآتية : المخا و باب المندب و ذوباب.

من ناحية أخرى، كان قد اختفى اسمه من الساحة السياسية و قيل بأنه اختفى او غادر البلاد و ذلك لعدة سنوات ، و من ثم عاد لواجهة القيادة بعد العمل على تشكيل القيادة في المجلس الرئاسي اليمني.

شاهد أيضًا: من هو ماجد النفيعي ويكيبيديا.

انجازات بشير المضربي العسكرية

كان اسمه لامع بشكل كبير في تحرير عدة محافظات يمينة و كذلك تغيير اسم القوات من العمالقة الجدية إلى اسم ” درع الوطن” ، حيث نجح المضربي في استقطاب عدد كبير من الشباب من أجل القيان بتأسيس 7 ألوية و استخدامها من أجل الـ 22 لواء الآخرين ، و القيام بالتنسيق مع التحالف العربي ، و كذلك نجح في استحداث المعسكرات و المواقع العسكرية في شبوة و لحج و حضرموت و الضالع و كذلك محافظة أبين التي لا زالت تقاوم.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو بشير المضربي الصبيحي، تعرفنا على القائد العكري اليمني و انجازاته و دوره في القضاء على الحوثيين ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.