من هو اول احبار بني إسرائيل، و معنى الأحبار هم أسفار بني إسرائيل ، كما أن هذا المصطلح الذي أطلق على التناخ بالتحديد على أبناء يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الاثني عشر ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو اول احبار بني إسرائيل.

من هو اول احبار بني إسرائيل

حيث أن أول أحبار بني إسرائيل  هو نبي الله هارون عليه السلام، الذي أرسله الله لهداية البشر ، و الجدير بالذكر بأن هارون ابنا عمران عليه السلام، واخا لكلا من موسى ومريم والمعتبر الأكبر من بينهم ، كما و قد تبين هذا في القرآن الكريم في سورة مريم عندما خاطبها قومها أثناء ولادتها، ونعتها يا أخت هارون.

من هو إسرائيل الذي ينتسب إليه اليهود

يتساءل الكثير من الأشخاص حول من هو إسرائيل الذي ينتسب إليه اليهود، حيث إن إسرائيل هو نبي الله الذي ورد في القرآن الكريم: : {كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}، هو نبي الله يعقوب عليه السلام حفيد إبراهيم من نسل إسحاق.

من هو هارون اول احبار بني إسرائيل

هو هارون بن عمران بن قيث بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم ، كما و تزوج إليشيفا وأنجبت منه أربعة أبناء،وكان أول ذكر لهارون في سفر الخروج (14: 4) ، و أيضاً يعتبر الأخ الأكبر لموسى ومريم ، بالإضافة إلى أن هارون كان أداة لعمل العديد من المعجزات (تلاوة في الخروج) ، أما في القرآن الكريم ذكر هارون عدة مرات قال تعالى” ولقد آتينا موسى الكتاب وجعلنا معه أخاه هارون ” وأخي هارون هو أفصح مني لسانا فأرسله معي ردءا يصدقني ۖ إني أخاف أن يكذبوا نزيرا”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو اول احبار بني إسرائيل ، هو هارون بن عمران بن قيث بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم ، كما ذكرنا لكم العديد من المعلومات حول الموضوع.