Warning: Undefined variable $images in /home/jnyhnews/public_html/wp-content/themes/nitroplus/framework/important-functions.php on line 323

من هو العالم الذي وضع معمارية الحاسب ,في ظل ما نقوم به من تغطية بخصوص اهم الأسئلة الصعبة التي تتراود على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة خصوصاً في الفترة الحالية مع بداية العام الدراسي الجديد في الكثير من البلدان العربية أمثال المملكة السعودية العربية  ودولة فلسطين العربية حيث يأتي الكثير من الأسئلة الصعبة على طلابنا في المدارس ويريدون التعرف على الحل الخاص بها وفي هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري وتغطيتنا المتواصلة سنقوم برصد الحل الخاص بهذه العبارة بشكل واضح ومبسط مع طريقة الحل لكل طلاب المدارس فلندخل الان في صلب الموضوع .

من هو العالم الذي وضع معمارية الحاسب

يمكن اعتبار هندسة الكمبيوتر على أنها البصمة الوظيفية لمتطلبات تشغيل الكمبيوتر والتطبيقات المثبتة عليه إنه التصميم الذي تم وضعه لجميع العمليات الوظيفية التي يقوم بها الكمبيوتر الوحدة الحسابية ووحدة التحكم والوحدة المنطقية ووحدة الذاكرة ووحدة الإدخال ووحدة الإخراج هي المكونات الخمسة الأساسية التي يتم بناء عليها تنفيذ العمليات وهيكل الكمبيوتر نتيجة لذلك ، أصبح أداء الكمبيوتر الآن متعدد الوظائف.

تعد هندسة الكمبيوتر من أهم وأشهر التطورات العلمية في مجال تكنولوجيا الكمبيوتر اخترع العالم هندسة الكمبيوتر لأول مرة ، وهي قائمة على خمسة مكونات أساسية ساعدت هذه التقنية في جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر تنوعًا.

  • الإجابة هي جون فون نيومان.

حل سؤال من هو العالم الذي وضع معمارية الحاسب

الابن الأكبر لوالديه ، جون فون نيومان ، عالم رياضيات أمريكي من أصل يهودي ولد في 28 ديسمبر 1903 ، وأدرك والده على الفور أهليته للرياضيات ونتيجة لذلك ، قام بتعيين مدربين مشهورين لإعطائه دروسًا متقدمة بعد حصوله على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة بودابست ، انتقل جون فون نيومان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلته التحق في وقت لاحق بجامعة برينستون.

تُعرف مجموعة الإرشادات والإجراءات التي تحدد أغراض أنظمة الكمبيوتر وتكوينها وتنفيذها باسم هندسة الكمبيوتر في مجال هندسة الكمبيوتر يتم وصف هيكل النظام من حيث مكوناته المعترف بها بشكل مستقل وعلاقاتها المتبادلة باعتبارها بنية النظام.

  • الحل هو :جون فون نيومان.

ما هي معمارية الحاسب

وفقًا لبعض التعريفات ، فإن الهندسة المعمارية هي وصف لقدرات الكمبيوتر ونموذج البرمجة ولكن ليس التنفيذ الدقيق له تشمل التعريفات الأخرى لهندسة الكمبيوتر التصميم المنطقي والتنفيذ وتصميم هندسة مجموعة التعليمات وتصميم العمارة الدقيقة تُعرف الدراسة التي تبحث في العلاقات بين الأجزاء المادية للكمبيوتر وأجزاء البرامج الممثلة في نظام التشغيل باسم هندسة الكمبيوتر (أو هندسة الكمبيوتر).

تم تعريف بنية الكمبيوتر من قبل العالمة جين أمدال على أنها ميزات الكمبيوتر (سمات الكمبيوتر) التي تظهر عند تشغيل برنامج لغة التجميع والموجودة في هيكلة النموذج المفاهيمي والوظيفي (البرنامج).

حتى الثمانينيات ، كانت فكرة هندسة الكمبيوتر تستند إلى تصميم مجموعة تعليمات تستهدف الشبكات المحلية بعد ذلك ، تم التركيز على تصميم وحدة المعالجة المركزية ، والتسلسل الهرمي لوحدة الذاكرة ، ونظام الإدخال والإخراج ، والعمليات المتوازية ، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

يمكن أيضًا رؤية الواجهة بين برامج الكمبيوتر والأجهزة من منظور مبرمج الجهاز اللغات عالية المستوى التي تحتوي على مكونات لغوية قليلة ، إن وجدت ، تنتقل مباشرة إلى أكواد عملية الآلة الأم ، لا تفهمها أجهزة الكمبيوتر لا يفهم المعالج سوى التعليمات المخزنة في شكل ما من أشكال البيانات الرقمية ، غالبًا ما تكون أرقامًا ثنائية المترجمات هي أدوات برمجية تقوم بتحويل التعليمات من لغات أعلى مستوى مثل C.

كيف يتم تحديد وصول المكونات للكمبيوتر

يتم تحديد وصول البرنامج إلى المكونات الأخرى للكمبيوتر ، مثل الذاكرة وأوضاع المعالج والبيانات وأنواع التسجيل ، بواسطة ISA بالإضافة إلى التعليمات.

تنظيم الكمبيوتر ، الثاني (على سبيل المثال P6 ، Netburst ، AMD K8 ، Core)

يتم تحسين المنتجات المستندة إلى الأداء باستخدام تنظيم الكمبيوتر يحتاج مهندسو البرمجيات ، على سبيل المثال ، إلى معرفة قوة معالجة وحدة المعالجة المركزية لتحقيق أعلى أداء بأقل تكلفة ، قد يلزم تحسين البرنامج قد يكون من الضروري إجراء تحقيق شامل للغاية في مؤسسة الكمبيوتر قد يحتاج المصممون إلى إعداد فك تشفير الوسائط المتعددة ، على سبيل المثال ، بحيث تتم معالجة معظم البيانات في أسرع تدفق للبيانات.

ما هو دورها في تنظيم أجهزة الكمبيوتر

يساعد تنظيم أجهزة الكمبيوتر أيضًا في اختيار المعالج المناسب لمشروع معين في حين أن البرامج الإشرافية قد تتطلب مقاطعات سريعة ، فقد تتطلب مشاريع الوسائط المتعددة وصولاً سريعًا إلى البيانات في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى مكونات إضافية لوظائف معينة على سبيل المثال ، يلزم وجود أجهزة ذاكرة افتراضية لجهاز كمبيوتر يمكنه المحاكاة الافتراضية حتى تظل ذاكرة العديد من الأنظمة المحاكاة مستقلة تؤثر بنية الكمبيوتر وخصائصه أيضًا على تكلفة وحدة المعالجة المركزية وقوتها.

 التطبيق (عملية التنفيذ) (مثل PentiumIII و Celeron و Pentium4 و Pentium Xeon و Core2)

يجب أن يكتمل تصميم آلة التشغيل بعد أن وصفت مجموعة التعليم بنية متواضعة عملية التصميم والتنفيذ هي ما نشير إليه بهذا الاسم يُنظر إلى التطبيق عادةً على أنه تصميم هندسي للأجهزة وليس تعريفًا معماريًا التنفيذ يمكن تقسيم ذلك إلى الخطوات التالية:

يتم تنفيذ المنطق من خلال تصميم أجزاء معينة من بنية النظام الدقيق التي تعتمد (بشكل أساسي) على المنطق.

تنفيذ تصميمات أساسية على مستوى الترانزستور للبوابات وأجهزة الإرسال وكتل البناء الأخرى ، بالإضافة إلى بعض الكتل الكبيرة (ALUs) التي ، لاعتبارات الأداء ، يمكن حتى تنفيذها جزئيًا على المستوى المادي.
يوجه كيفية وضع الدوائر الكهربائية موضع التنفيذ يتم توجيه الأسلاك التي تربط المكونات بدوائر مختلفة بمجرد وضعها في المخططات أو على السبورة.

يتم وضع الكمبيوتر من خلال اختبار التحقق من التصميم لتحديد ما إذا كان يعمل بشكل صحيح في جميع المواقف والوقت بمجرد بدء التنفيذ ، يتم استخدام محاكاة منطقية لنمذجة الدليل الأولي والتصميم ومع ذلك ، فإن تنفيذ البرامج العملية غالبًا ما يكون بطيئًا للغاية وبالتالي ، باستخدام النماذج الميدانية ، يتم إنشاء برمجة بوابة صالحة بعد التصحيحات (تصميم PMA) هذا هو المكان الذي تنتهي فيه العديد من المشاريع الجانبية.

العالم الذي وضع معمارية الحاسب هو

كان جون فون نيومان عالم رياضيات وعالم فيزياء وعالم كمبيوتر ومهندسًا وموسوعيًا أمريكيًا مجريًا ، عاش من 28 ديسمبر 1903 إلى 8 فبراير 1957 أشهر عالم رياضيات في عصره ، ومن المفترض أنه “آخر ممثل لـ علماء الرياضيات العظماء ، “كان فون نيومان مزيج من العلوم التطبيقية والصرفة.

الأسس الرياضية ، والتحليل الوظيفي ، ونظرية ergodic ، ونظرية المجموعة ، ونظرية التمثيل ، والجبر التشغيلي ، والهندسة ، والطوبولوجيا ، والتحليل العددي ليست سوى عدد قليل من المجالات التي قدم فيها نيومان مساهمات كبيرة كما كان له تأثير كبير على الفيزياء (ميكانيكا الكم ، وتدفق السوائل ، وميكانيكا الكم) علوم الكمبيوتر (بنية فون نيومان ، البرمجة الخطية ، آلات النسخ الذاتي ، الحوسبة العشوائية) ، الاقتصاد (نظرية الألعاب) ، والإحصاء كان له دور كبير في تطوير نظرية الألعاب ، ومفاهيم الأتمتة الخلوية ، وبناء الكتلة ، والكمبيوتر الرقمي كان رائدًا في تطبيق نظرية التأثير على فيزياء الكم في تطوير التحليل الوظيفي.

معلومات عن فون نيومان

حول مسار حياته المهنية ، نشر نيومان أكثر من 150 مقالًا ، منها ما يقرب من 60 في الرياضيات البحتة ، و 60 في الرياضيات التطبيقية ، و 20 في الفيزياء ، والأوراق المتبقية التي تغطي موضوعات رياضية أو غير رياضية متخصصة مشروعه الأخير ، وهو عبارة عن مخطوطة مكتوبة بخط اليد بدأها ولكنه لم ينتهِ أبدًا أثناء وجوده في المستشفى ، تم تحويله في النهاية إلى كتاب بعنوان الكمبيوتر والدماغ.

تم اكتشاف بنية حمض الديوكسي ريبونوكلييك قبل بحثه عن بنية التكاثر الذاتي “العنصر الذي أعتبره أكثر أهمية في عملي هو ميكانيكا الكم ، التي تم تطويرها في جوتنجن في عام 1926 ، ثم في برلين في 1927-1929” ، كما ذكر في سيرة ذاتية موجزة قدمها للأكاديمية الوطنية للعلوم  بالإضافة إلى ذلك ، عملت على النظرية المريحة في برينستون 1931-1922 ، بالإضافة إلى تعدد نظرية المشغل للأشكال في برلين 1930 وبرينستون 1935-1939.

شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

نموذج فون نيومان

من هو العالم الذي وضع معمارية الحاسب

جنبا إلى جنب مع الفيزيائي النظري إدوارد تيلر وعالم الرياضيات ستانيسلاف أولام وآخرين ، تعاون فون نيومان في مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية لتطوير طرق حاسمة لحل قضايا الفيزياء النووية المتعلقة بالتفاعلات النووية الحرارية والقنبلة الهيدروجينية من أجل تقييم شدة الانفجار الناتج ، ابتكر نماذج رياضية للعدسات المتفجرة المستخدمة في أسلحة الانفجار الداخلي النووي وصاغ مصطلح “كيلوطن” (TNT) بعد الحرب ، عمل كعضو في اللجنة الاستشارية العامة للجنة الطاقة الذرية الأمريكية ، حيث قدم المشورة إلى القوات الجوية الأمريكية ، ومختبر الأبحاث الباليستية الخاص بالجيش ، ومشروع الأسلحة الخاصة للقوات المسلحة ، ومختبر لورانس ليفرمور الوطني لقد أنشأ مبدأ التدمير المتبادل المؤكد ودافع عنه لوقف سباق التسلح لأنه كان مهاجرًا مجريًا قلقًا من أن السوفييت سيحصلون على هيمنة نووية.

من هو العالم الذي وضع معمارية الحاسب ,بهذه العبارات والكلمات نختتم موضوعنا هذا الذي جاءكم عبر قسم منوعات داخل موقعنا, نحن فريق عملال موقع نرفق إليكم رحلتنا في العام الدراسي الحالي بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى الجامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية حيث زاد البحث بشكل كبير في مواقع التواصل ومحركات البحث العالمية عنها والان وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .