من هو الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

من هو الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا

منذ عام 2016 ، شغل الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ، من مواليد عام 1958 في مدينة الأبوة بالمملكة العربية السعودية ، منصب مدير المؤسسة.

حصل على الدكتوراه حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء مع التركيز على الكيمياء الفيزيائية من جامعة إسكس بالمملكة المتحدة عام 1986.

كما أنه حاصل على درجتي الماجستير والبكالوريوس في الكيمياء من جامعة الملك عبد العزيز.

يعمل أستاذا في قسم الكيمياء في نفس الجامعة منذ أكتوبر 2000 وعضو مجلس الأمناء منذ 12 نوفمبر 2020.

مناصبه

شغل منصب عميد كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز ، ورئيس لجنة الشؤون الأكاديمية ، ونائب رئيس اللجنة العليا للنشاط الطلابي ، وعضو مجلس إدارة مركز اللغة الإنجليزية بكلية الآداب كما شغل منصب مدير جامعة جدة أستاذ بكلية العلوم ، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ، ومساعد تدريس ، وأستاذ ، وأستاذ مشارك في قسم الكيمياء بالكلية نفسها.

شغل منصب نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لإنشاء جامعة جازان ، وجامعة تبوك ، وجامعة الحدود الشمالية بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

هناك عدد من الأوراق التي كتبها ، مثل “دراسة الديناميكا الحرارية لبعض الإلكتروليتات المهمة في المحاليل” ، و “الدراسات الفيزيائية والكيميائية على مشتقات البيبيريدين في المحاليل المائية والمالحة” ، و “الدراسات النظرية والتجريبية على التركيب الإلكتروني والطيفي للمحلول” مركبات الكاتيكولامين التي تنقل الإشارات العصبية ، ودراسة النشاط البنيوي “.

سبب اعتقال عبد الرحمن بن عبيد اليوبي

وكشفت مصادر حقوقية ، عن سبب اعتقال الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ، وأكدت توقيفه منتصف شهر يوليو الماضي ويترأس اليوبي جامعة الملك عبد العزيز ، وخلال قيادته ، خطت المؤسسة خطوات عديدة رفعتها إلى مرتبة واحدة من أفضل الجامعات في العالم وفي ظل عدم وجود معلومات رسمية ، فإن لدى السلطات السعودية استراتيجية “الاختفاء القسري” حيث يتم إبقاء المعتقلين على علم بخاطفيهم حتى يعلموا بمكان احتجازهم وطالب بالإفراج عن الدكتور عبد الرحمن اليوبي وجميع معتقلي الرأي في المملكة ، بحسب منظمات حقوقية مثل منظمة “معا من أجل العدالة”.

  • ووفقًا للمعلومات التي توفرها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد.
  • ينهي مدير جامعة الملك عبد العزيز معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي .
  • وتختتم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في حقه الإجراءات القانونية المناسبة.
  • اتهم عبد الرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبد العزيز بسرقة أموال من المؤسسة وغسل أموال وتزوير واستغلال سلطة المنصب لتحقيق مكاسب شخصية.

من هو الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .