من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا وجنسيته , أيها الزوار لموقع الجنينة الإخباري نقدم لكم هذا المقال التالي بخصوص سيرة ذاتية جديدة لشخصية مهمة ، حيث نوزع اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدم لكم السيرة الخاصة بإبراهيم نظرًا لأن الأشخاص يريدون باستمرار معرفة التفاصيل عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قمنا بالبحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم هذه المقالة .

من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا وجنسيته

التساؤل عن الناشط إبراهيم وصل لعدد كبير جداً من عمليات البحث , كما انتشر اسم “إبراهيم العلامي في خطر” على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بسبب سجن الناشط الجزائري إبراهيم اللامي .

كما حث مؤسسو مواقع التواصل على المشاركة الإعلامية البديلة المستمرة لإعادة تفعيل قضية السجناء في السجون الجزائرية .

كما أكدوا أن هذا واجب إنساني أساسي على كل فرد في دولة الجزائر .

  • وهو ناشط من الجزائر اسمه ابراهيم اللامي.
  • كما اشتهر الناشط الجزائري بكونه من أوائل المتظاهرين .
  • في مظاهرات ضد الولاية الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة .
  • والتي أدت إلى سجنه في 16 فبراير 2019 ، قبل ستة أيام من انطلاق الانتفاضة الشعبية.

قصة محاكة ابراهيم لعلامي

وجهت محكمة برج بوعريريج له تهمة الإدانة في 12 يوليو / تموز 2023 ، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين في حادثتين مختلفتين.

كان إبراهيم لالامي قد اعتُقل عدة مرات على مدار العامين الماضيين .

كما أن هذا دفع فريق دفاعه إلى مناقشة الاستهداف غير العادل لشخصه في مرافعاته الأخيرة في المحاكمة.

كان إبراهيم اللامي صريحًا في السنوات الأخيرة حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الجزائر من خلال التدوين وبث مقاطع الفيديو.

ما هو سبب حبس ابراهيم

وبخصوص سبب اعتقال إبراهيم اللامي ، اتُهم الناشط الجزائري بتهم جنحة بسبب مشاركته في الحراك الشعبي واستخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي ، وهي ممارسة باتت معتادة في التحقيق مع النشطاء.

برز إبراهيم اللامي لأول مرة في الحراك الشعبي عام 2019.

ومنذ ذلك الحين ، اتُهم بجريمتين: الأولى هي جنحة التحريض على التجمهر غير المسلح ، والثانية تضيف جنحة الترويج لخطاب الكراهية ونشر معلومات كاذبة.

أدين إبراهيم اللامي وحكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر دون تعهد وغرامة قدرها 30 ألف دينار بعد القبض عليه أثناء سفره سرًا من شواطئ عين تموشنت في غرب الجزائر.

من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا وجنسيته , لهنا نكون قد توصلنا لنهاية وختام هذه المقالة من خلال موقع الجنينة وفي ظل تغطيتنا لكافة وأبرز أخبار الوطن العربي والعالم قمنا من خلال هذه المقالة بتقديم لكم سيرة ذاتية شاملة ووافية بخصوص ابراهيم ومن هو ابراهيم وجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة به , قمنا بالتطرق لسبب سجنه والكثير من المعلومات .