من هو إبراهيم سعدون ويكيبيديا ، حيث بعد ان حكمت القوات الروسية على الشاب ابراهيم سعدون ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي ،حيث تعاطف معه كثير من الناس ، وبدأ البحث من قبل العديد من الاشخاص لجمع معلومات عن الشاب ابراهيم سعدون ، ومن خلال موقعنا هذا وعبر موقع الجنينة سنرثد لكم جميع المعلومات التي تخص الشاب ابراهيم سعدون .

من هو إبراهيم سعدون ويكيبيديا

حيث ولد إبراهيم سعدون دولة المغرب في مدينة مكناس وتعد هذه المدينة من المدن الإمبراطورية الأربع وتقع شمال دولة المغرب في هضبة سايس على بعد 140 كلم شرق العاصمة الرباط ، حيث ولد إبراهيم سعدون في عام 2001م ،أي انه يبلغ من العمر21 عام ، وقد حصل ابراهيم سعدون على الجنسية الأوكرانية في شهر ديسمبر/كانون الأول 2020م ، حيث ذهب إلى أوكرانيا لطلب علم حيث التحق بكلية علوم الفضاء في العاصمة الأوكرانية كييف ، وتم اعتقال الشاب إبراهيم  سعدون في مدينة بإقليم دونباس في شهر أبريل/نيسان الماضي .

قصة ابراهيم سعدون كاملة

حيث صرح والد الشاب المغربي إبراهيم سعدون حيث قال (بني لم يقاتل يوما في صفوف الجيش الأوكراني ولم يكن يوما مرتزقا كما يتم الترويج له ،وان  إبراهيم ابني قد حصل على الجنسية الأوكرانية لأنه طالب بالمعهد الوطني ديالكتيك لعلوم الفضاء بمنحة مقدمة من المعهد نفسه) ، حيث أكد أحدى أصدقاء الشاب المغربي إبراهيم سعدون بأن إبراهيم قد التحق بالجيش الاوكراني ،كجندي بالجيش الاوكراني وليس مرتزق ، كما صرح ايضا والده ويؤكد على أن ابنه يتحدث عدة لغات أجنبية اضطر للعمل كمترجم مع الجيش الأوكراني دون توقيع أي عقد من أجل القتال معهم.

حيث أكدت وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس) قالت بإن (المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية حكمت بالإعدام على البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون لاتهامهم بالمشاركة في القتال كمرتزقة) .

ماذا حكم على الشاب إبراهيم سعدون

بعد أن تم القبض على الشاب العربي المغربي إبراهيم سعدون من قبل السلطات الروسية ،برفقة عدد من الجنود الاوكرانيين على حدود أوكرانيا ، حيث صرحت الحكومة الروسية وعزمت بأن هؤلاء الجنود كانوا يحملون السلاح ضد القوات الروسية ،لذلك حكمت عليهم القوات الروسية بالاعدام .

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين أياديكم ، من هو إبراهيم سعدون ويكيبيديا ، قصة ابراهيم سعدون كاملة ، ماذا حكم على الشاب إبراهيم سعدون ، ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته .