من هو أول سفير سعودي لدى القاهرة ، بمناسبة قيام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بزيارة مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وزارة الخارجية انفوجراف قامت بالنشر عن أول سفير سعودي لدى القاهرة ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر من هو أول سفير سعودي لدى القاهرة ، فتابعوا معنا ما يلي أعزئي المتابعين.

من هو أول سفير سعودي لدى القاهرة

بمناسبة قيام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بزيارة مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وزارة الخارجية انفوجراف قامت بالنشر عن أول سفير سعودي لدى القاهرة.

حيث ان الوزارة أوضحت ” أن السفير فوزان السابق هو أول تمثيل دبلوماسي للمملكة لدى مصر، حيث اختاره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود من بين التجار السعوديين الذين كانت لهم الريادة في التبادل التجاري مع مصر وتعزيز علاقات الأخوة والترابط بين البلدين.، ففق عام 1925م عين وكيل الملك عبدالعزيز في مصر، وفي 1936م أصبح وزير مفوض للمملكة العربية السعودية لدى مصر، حتى أصبح عميد السلك الدبلوماسي في مصر لأكثر من 20 عاما.

ومن جانبه ، عبدالملك المالكي الكاتب السياسي أكد أن الزيارة التي يقوم بها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان الى جمهورية مصر العربية تظهر المواقف الإسلامية والعربية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وفي مداخلة مع “الإخبارية” أضاف، أن الجولة الإقليمية لكل من دولة الأردن ومصر وتركيا هدفها هو تنسيق مواقف بين البلاد العربية وبعضها البعض، على المستوى الإسلامي والعربي لكون المملكة العربية السعودية رائدة في العالمين الإسلامي والعربي.

و الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل في الامس الاثنين في مطار القاهرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الذي يحل ضيفًا عزيزاً على وطنه الثانى مصر في زيارة تستغرق يومين».

والمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ذكر أنه من المنتظر أن الزيارة تتضمن عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سوف تتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل وطرق تقويتها و تعزيزها في المجالات المختلفة، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية التاريخية والعميقة بين مدينة القاهرة ومدينة الرياض والتى تغرض إلى تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح الدولتين والشعبين الشقيقين وللأمتين الإسلامية والعربية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر من هو أول سفير سعودي لدى القاهرة حيث ان حيث ان الوزارة أوضحت ” أن السفير فوزان السابق هو أول تمثيل دبلوماسي للمملكة لدى مصر، حيث اختاره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.