مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول من هو أول رئيس للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاعاقة، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الإعاقة!

الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الإعاقة هو أحد الاتحادات الرياضية الوطنية في المملكة العربية السعودية. وقد تمت تأسيسها بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله عام 1997 م وذلك من خلال افتتاح 12 مركزاً تدريبياً لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. المملكة العربية السعودية ، ثم تم إضافة ثلاثة مراكز أخرى ، ليصل العدد إلى 15 مركزًا في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ، وفي الفترة الأخيرة ، تم اعتماد اسم اللجنة البارالمبية السعودية ، لتكون الجهة المسؤولة عن جميع الرياضات بين مختلف فئات الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة، الأشخاص ذوو الإعاقة  مع تحقيق التميز على جميع المستويات الدولية والألعاب الأولمبية للمعاقين ، بالإضافة إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة ، مع توعية المجتمع بأهمية الرياضة لجميع شرائح المجتمع السعودي.

من هو أول رئيس للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الإعاقة!

الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو أول رئيس رسمي للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الإعاقة. عمل على تأسيس الاتحاد وتطويره خلال فترة توليه منصب الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية. حيث ساهم في تطوير الاتحاد وانبثاقه على المستويات الدولية والقارية والعربية.

من هو الأمير فيصل بن فهد!

الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود ، ولد عام 1946 م وتوفي في 21 أغسطس 1999 م ، هو الابن الأكبر للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ، من مواليد العاصمة السعودية الرياض ، ووالدته آل- عنود بنت عبدالعزيز بن مساعد آل سعود ، شغل العديد من المناصب أبرزها منصب الرئيس العام لرعاية الشباب.

مناصب الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود!

تولى الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود عدة مناصب مهمة في الدولة ، منها:

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

رئيس الاتحاد السعودي لرياضة المعوقين.

حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس اللجنة الأولمبية السعودية

رئيس الاتحاد الرياضي العربي

رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

رئيس الجمعية العمومية السعودية لبيوت الشباب

رئيس الاتحاد السعودي لرياضة المعوقين

رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي

رئيس اللجنة الدولية للحفاظ على التراث الحضاري الإسلامي

عضو اللجنة الأولمبية الدولية

رئيس اللجنة العليا لجائزة الدولة التقديرية في الآداب بالمملكة العربية السعودية

الرئيس الفخري للمنظمة الدولية للفنون الشعبية بالنمسا

رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول من هو أول رئيس للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.