من هو أنس الجمل الاردني ويكيبيديا،في الساعات الأخيرة الماضية يبحث عدد من المهتمين بالقضايا السياسية وأخبار المعتقلين عن الناشط الأردني أنس الجمل ، حيث تصدر اسمه في الساعات الماضية على نطاق واسع على صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي ، حيث تم اعتقاله قبل أيام من قبل الجهات الأمنية ، وهناك الكثير يبحث عن من هو أنس الجمل و ما هو سبب اعتقاله حيث حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن أسباب إلقاء القبض عليه، وعبر المقال التالي سنتعرف من هو أنس الجمل و ما هو سبب اعتقاله.

من هو أنس الجمل الاردني ويكيبيديا

يعتبر أنس الجمل شاب يحمل الجنسية الأردنية وناشط اجتماعي على منصات التواصل الاجتماعي من مواليد المملكة الأردنية الهاشمية ونشأ وترعرع فيها وهو مثل غيره من الشباب الأردني لا يزال يدرس في الجامعة ويقوم بإكمال تعليمه الجامعي، الا أن عندما اعتقلته الجهات الأمنية الأردنية قبل عدة أيام ،وتصدر اسمه موقع تويتر ومحركات البحث ، وأبدى أغلبية الأردنيين تضامنهم معه ، مطالبين بإعفائه في أسرع وقت ممكن.

مصير أنس الجمل في السجون

ووفق  ما تداوله في الفترة الأخيرة عن المعتقل أنس الجمل ، من خلال تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، قال فيها أخيها: “سينقل أخي إلى سجن ماركا ويحتجز لمدة 15 يومًا على العديد من التهم المعدة والمكتوبة ، بما في ذلك تهمة تعكير صفو العلاقات مع دول الجوار”، حيث أقرت عائلة أنس الجمل بأن مسؤولي الأمن الأردنيين كانوا يحتجزون ابنهم لكنها لم تكشف أسباب اعتقاله ،وقالت مضيفة عائلته أنه لم تكن هناك طلبات أمنية بحق نجلهم أنس ، ولا يزال سبب اعتقاله غير معروفاً.
و أوضحوا أن الجهات الأمنية في محافظة إربد أبلغتهم بترحيل ابنهم أنس لمحافظة جرش حسب طلب نجلهم أنس في عمان ،و كشفوا أنهم يريدون التحقيق معه في المحكمة ، الا أنهم لم يتوصلوا بعد إلى أي دعوى ضده.

اقرأ أيضاً : من هي زوجة علي عبدالخالق ويكيبيديا

سبب إلقاء القبض على أنس الجمل

إن السبب الرئيسي في اعتقال أنس الجمل هو مشاركته لمنشور على حسابه على فيسبوك ينتقد ويرفض التطبيع أو أي اتفاق ، وفي اليوم التالي تم استدعاؤه لطرح بعض الأسئلة حتى اتصل الشاب بوالدته بعد ذلك لإبلاغها أنه اعتقل في سجن الطفيلة ، ومن الشهير أن أنس صاحب موقف، و في الغالب ما يعبر عن رأيه بحرية ، رافضًا الخطأ  وفق ما قالته والدته في اتصال معها على قناة حسني.

حساب أنس الجمل تويتر

من خلال حساب أنس على تويتر نلاحظ أنه يحب وطنه الأردن ، ويعبر عن رأيه عبر التغريدات التي ينشرها بوضوح وحيادية،منذ دخوله إلى تويتر في عام 2017 وحتى وقتنا الحاضر لديه 8747 متابعًا على حسابه ، وازداد عدد المتابعين بشكل كبير منذ القاء القبض عليه ، ويمكن الوصول لحسابه مباشرة “من هنا“.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه من هو أنس الجمل الاردني ويكيبيديا، كما تتطرقنا لمصيره و ما هو سبب اعتقاله ، وذكرنا كذلك حسابه على موقع تويتر.