من هم خطباء صلاة عيد الاضحى في الحرم الشريف في مكة , عبر موقعنا الجنينة نريد فتح الأضواء تجاه هذا الموضوع الذي يشغل حيز تفكير الجميع وسنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع ألا وهو الخطباء الذي سوف يتولوا خطبة صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية في الحرم الشريف في مكة المكرمة .

من هم خطباء صلاة عيد الاضحى في الحرم الشريف في مكة

صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام والمسجد النبوي بموافقة معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز تم تعيين السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

  • وسيلقي الخطبة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الله بن عوض الجهني وكذلك إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الباري الثبيتي في بيت الحرم الشريف .
  • وأكد سعادته أن الرئاسة تسعى جاهدة لتقديم الحرمين الشريفين وحجاجها أكبر الخدمات لتسهيل أداء مناسك الحج بالإضافة إلى ذلك أعرب سعادته عن امتنانه للقيادة الرشيدة على ذلك .

ماذا يقوم الخطيب في خطبة الأضحى

سنقدم نموذجاً لما قد يقوله الخطيب في خطبة الصلاة بعيد الأضحى المبارك ” الله أكبر، الله أكبر ما لبس الحَجِيج ملابسَ الإحرام، الله أكبر ما رأوا الكعبة فبدَؤُوها بالتحيَّة والسلام، الله أكبر ما استلَمُوا الحجر، وطافُوا بالبيت، وصلُّوا عند المقام، الله أكبر ما اهتدوا بنور القرآن، وفرحوا بهدي الإسلام، الله أكبر ما وقَف الحجيج في صَعِيد عرفات، الله أكبر ما تضرَّعوا في الصفا والمروة بخالص الدعوات، الله أكبر ما غفَر لهم ربهم، وتحمَّل عنهم التَّبعات، الله أكبر ما رموا وحلَقُوا وتحلَّلوا ونحَرُوا، فتمَّت بذلك حجَّة الإسلام، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسُبحان الله بُكرةً وأصيلاً “.

“يوم العيد” هو يوم جيد , ربنا يرفع مكانته ويرفع من ذاكرته ويجعلها وليمة للمسلمين والحجاج وأهل البلد في هذا اليوم يسافر الحجاج إلى منى ليقوموا بالحلق ورمي سبع حصى في جمرة العقبة , يؤدي الحاج طواف الإفاضة في مكة قبل الركض بين الصفا والمروة من المقبول إعطاء الأولوية لبعض الأنشطة على الأخرى .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع المتعلق بخطيب صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية وتحدياً في مكة , حيث يتساءل الكثير من الشعب السعودي عن من هو خطيب هذه الصلاة .