مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول مكان صلاة الجنازة ودفن خليفة بن زايد آل نهيان واوقات العزاء.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – ويكيبيديا!

الشيخ خليفة بن زايد هو الاسم الكامل خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، والشيخ خليفة بن زايد كان في قلعة المويجعي في مدينة العين الإماراتية عام 1948 م. هو الابن الأكبر للحاكم الأسبق الشيخ زايد آل نهيان ووالدته الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان ، ودرس الشيخ خليفة بن زايد في مدارس مدينة العين وكان ملازمًا لوالده الذي كان حريصًا على ذلك. علمه منذ صغره المبادئ والقيم والأخلاق الحميدة ليكون شخصية قوية وذكية في المستقبل ، وكان كذلك حتى وفاته.

السيرة الذاتية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان!

يتمتع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بتاريخ ثري من الإنجازات، فيما يلي نستعرض سيرة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد

الاسم الكامل: خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن دياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس.

الاسم المعروف: خليفة بن زايد آل نهيان.

الإسم المستعار: أبو سلطان.

تاريخ الميلاد: 7 سبتمبر 1948 م.

مكان الميلاد: في منطقة العين بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

العمر: 74 سنة.

الجنسية: يحمل الجنسية الإماراتية.

المهنة: سياسي.

المنصب: رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ألما ماتر: الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم الزوجة: شمسة بنت سهيل المزروعي.

عدد الأبناء: لديه 8 أبناء بينهم 2 ذكر “سلطان – محمد”.

عدد الإخوة والأخوات: 10 ذكور: منصور ، أحمد ، محمد ، سلطان ، سيف ، هزاع ، حمدان ، طحنون ، حامد ، عبد الله.

الجوائز: وسام النجمة الفلسطينية (2010) – وسام الاستحقاق المدني (2008) – وسام النسر الذهبي.

مكان صلاة الجنازة ودفن خليفة بن زايد آل نهيان!

ستقيم صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي ، حيث أعلنت شؤون الرئاسة في الإمارات حداداً رسمياً وانحراف إعلامي لمدة 40 يوماً ، مع إيقاف. من مختلف المؤسسات والمعاهد والهيئات لمدة 3 أيام ، وجاء الإعلان عبر وكالة الأنباء عبر منصة تويتر ، فقالت ما يلي:

تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي ورفع الأعلام على نصف الصاري لسمو الراحل الشيخ # خليفة_بن_زايد_الحنيان ، رحمه الله ، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم ، وتعليق العمل في الوزارات والإدارات الاتحادية والدولية. المؤسسات المحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم.

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الجمعة 13 مايو 2023 م ، عبر منصة تويتر ، التي ذكر فيها ما يلي:

نحزن على شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع ، قائد الأمة وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي وافته المنية. جانب الرب ، راضٍ ومرضٍ اليوم ١٣ مايو.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول مكان صلاة الجنازة ودفن خليفة بن زايد آل نهيان واوقات العزاء وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.