مقدمة بحث قصيرة وخاتمة , تتطلب كتابة المقدمات المختلفة الكثير من الوقت والجهد، لذا فإن أبسط حل هو إعداد مقدمة واحدة مع اختلافات طفيفة يتم تعديلها وفقًا لموضوع البحث، تعد كتابة مقدمة وخاتمة بحثية قصيرة مناسبة لأي بحث أمرًا مهمًا للطلاب، خاصة عندما يطلب منهم إعداد عدد كبير من الأوراق البحثية في فترة زمنية قصيرة، ستقدم الجنينة العديد من الأمثلة لمقدمات واستنتاجات الأوراق البحثية في هذا الموضوع.

مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

فيما يلي مثال على مقدمة وخاتمة لدراسة سريعة حول حقوق المرأة في مقلنا عبر موقعنا الجنينة على النح التالي:

  • مقدمة بحث عن حقوق المرأة قصيرة: 

منذ بداية الزمن، تعرضت المرأة للاضطهاد وتعرضت للعنف بأشكال مختلفة، لقد تطور الدين الإسلامي الصحيح لينصف المرأة ويقيم العدل بينها وبين الرجل، ونهى عن ظلمها واستغلال حقوقها، وإشراكها في اتخاذ القرار والنصح، كما كانت تعتبر عنصرًا سلبيًا في المجتمع لا تشارك في اتخاذ القرار أو تقرير المصير، بالإضافة إلى حرمانها من أبسط حقوقها.

  • خاتمة بحث عن حقوق المرأة قصير: 

في ختام هذه الدراسة، سأكون قد تناولت إحدى المشاكل المزمنة التي لا تزال قائمة حتى الآن، على الرغم من وجود العديد من القوانين والقواعد التي تنظمها: لا تزال المرأة تتعرض للعنف بشكل صريح في العديد من الحضارات، وفي ضوء النتائج التي ناقشتها، أقترح ما يلي: (يقسم الباحث توصيات بحثه إلى نقاط).

مقدمة وخاتمة بحث تصلح لاي بحث

سيتم توفير مقدمة بحث متعدد الأغراض وتنسيق استنتاجه في الفقرات التالية، في مقالنا عبر موقعنا الجنينة:

  • مقدّمة بحث عامّة: 

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الخلق والمرسلين، سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد: بدأت في كتابة هذا البحث عن (موضوع البحث) كنتيجة لجهد قليل، وساعات طويلة بلا نوم، وبحث دقيق عن أي حقائق صغيرة قد تكون ذات صلة بفهم هذا الموضوع، من أجل الوصول إلى الاستنتاجات والتوصيات الأكثر أهمية وهادفة وجدية التي يمكن أخذها في الاعتبار، اخترت هذا البحث على وجه التحديد بعد النظر في حالة الدولة وأهم القضايا التي تؤثر على مواطنيها في هذا التغيير السريع والتناوب.

  • خاتمة بحث عامّة: 

على الرغم من افتقاري للخبرة الكبيرة في مجال إجراء البحوث والدراسات، إلا أنني اتبعت المثال الذي رسمه أساتذتي الكرام وعملت باجتهاد لإيصال هذا البحث إلى أنظار الجمهور على أمل أن الله تعالى لا يضيع، عامل يكافئني على جهودي، أثناء إجراء هذا التحقيق، توصلت إلى قائمة من الاقتراحات المتواضعة، والتي سأقدمها أدناه: (يتم تقديم اقتراحات البحث هنا كقائمة من النقاط.)

مقدمة وخاتمة بحث إنجليزي

يمكن العثور على مقدمة وخاتمة الورقة البحثية التالية باللغة الإنجليزية، المترجمة إلى العربية، على موقع الجنينة:

  • مقدّمة بحث بالإنجليزي:

I present this research under the title (the title of the research) within the topic (the name of the research). I chose to write on this topic after deep thinking about the most important topics that need to be studied and considered to identify their pros and cons and the best ways to benefit from them in light of the rapid development, as well as my interest and passion to learn more about it.

  • الترجمة:

أقدم هذا البحث تحت مجال (اسم البحث) بعنوان (عنوان البحث)، بعد التفكير الجاد في الموضوع، قررت أن أكتب عن هذا الموضوع لأنني مهتم شخصيًا بمعرفة المزيد عنه وهو من أهم الموضوعات التي يجب البحث عنها وفحصها لتحديد فوائدها وعيوبها في ضوء التطور السريع الحالي.

  • خاتمة بحث بالإنجليزي:

Thank God, who helped me to complete this study and to produce the research in the form before you, so that it would be the fruit of my continuous effort, work, and pursuit to obtain the greatest possible benefit for myself and society.

  • الترجمة:

الحمد لله الذي مكنني من إنهاء هذا البحث وإخراج البحث بالشكل الذي بين يديك، مما جعله نتيجة جهودي وعملي وسعي المستمر لتحقيق أكبر فائدة لنفسي وللمجتمع.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على مقدمة بحث قصيرة وخاتمة ، وقد تعرفنا ايضا مقدمة وخاتمة بحث صالحة لأي بحث، وقد تعرفنا ايضا على مقدمة وخاتمة بحث باللغة الانجليزية، مع ترجمته للغة العربية، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.