مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، يبحث الكثير من الطلبة عن إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية نموذجًا صباحيًا يقدمه الطلاب في كلِ يوم دراسيْ جديد مفعم بالنشاط و الحيوية ، بحيث يقدمون فيها مجموعة من الفقرات المميّزة والمّتنوعة ، و أيضاً تعتبر إحدى أهم الفقرات التي يفتتح فيها الطالب يومه، فإن كانت ذات طابع مشرق ومميز فإنها تضفي على يوم الطالب نشاطًا كافيًا ليكمل يومه بهمة عالية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

و فيما يلي سنعرض لكم مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، و هي على النحو التالي :

” بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، وصلاة وسلام على نبي مطهر، صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاةً وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، أما بعد:

مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات أخواتي الفاضلات نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم مستبشرين بأنوار، داعين المولى عز وجل أن يلهم قلوبنا بره وجبه.

  • و الآن نبدأ إذاعتنا بآيات من الذكر الحكيم مع الطالب: ( فلان)، صدق الله العظيم.
  • ومع نسمات الصباح دعونا نقدم للوطن تحية إكبار وإجلال، فلنستمع معًا للنشيد الوطني….
  • والآن دعونا نقوم بأداء التمارين الرياضية بتوجيه من الأستاذ الفاضل (فلان) لنبدأ يومنا بنشاط كبير.
  • ما أجمل أن نتعلم كل يوم معلومة جديدة ننمي بها عقولنا وننير بها أفئدتنا، ونوجهه نحو التعلم وحب المعرفة، والآن مع الطالب : (فلان) و فقرة هل تعلم.
  • كما يقال الحكمة ضالة المؤمن وبنو الإسلام بها أولى، لذا دعونا نستمع معًا لمجموعة من الحكم المميزة التي يلقيها على أسماعنا الطالب: (فلان)
  • وبما أن العقل السليم بالجسم السليم، دعونا نستمع لأهم المعلومات الصحية التي جمعها لما بجد واجتهاد الطالب: (فلان).

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

” يسعّى الطلاب الذين يقع عليهم الاختيار لتقديم إذاعة مدرسية إلى البحث عن أفضل الكلمات والفقراتْ، ليتميّزوا بها، وينالوا إعجاب جميع الكادر الدراسي من المدير، والمعلمين، والطلاب، وفي ذلكَ سندرج لكم مقدمة إذاعية مدرسية مميزة ومثيرة:

“نبدأ مقدمّة إذاعتَنا المدرسيّة بالبسملّة، والسلام عليكم، وذكرِ الصلاة على نبيّ الله وحبيبه محمد -صلى الله عليّه وسلم-، مديريْ الفاضل، معلمينا المميّزيّن، طلبّةُ مَدرستّي الأعزاءْ، يسعدنا نحن طلاب الصف …. أنّ نقدم لكم إذاعتنا المدرسية المميزة لهذا اليوم، راجين من المولى -عز وجل- أنْ تنالَ على إعجابكم، وخير ما نبدأ بهِ إذاعتنا آيات عطرة من الذكرِ الحكيّم، يتلوها على مسامعكم الطالبُ ….، والآنُ مع فقرّة من المعلومات الدينيّة التي يُقدمَها لكم الطالبْ …، ننتقلُ الآنَ إلى فقرة ترفيّهيّة جميّلة تتضمنُ مجموعة من الألغازِ الثقافيّة مع جوائز لمنْ يخمنُ الإجابةَ الصحيحة، وسنترككم في هذه الفقرة مع الطالب ….، وبعد هذه الفقرةِ الممتعة نختمُ إذاعتنَا بشعر جميّل يحملُّ كلمات فصيّحة ومُعبّرة بصوتِ الطالب ….، وفي نهايةِ إذاعتنا نشكركم على حُسِنْ استماعكم، ونُوجه شُكرنا الجزيلَ لصاحبِ العطاء، ومن أشرف على إذاعتنا لهذا اليّوم المُعلم …،  نتمنى لكم يومًا موفقًا ودمتم بخير.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة 2023

الإذاعة المَدرسية تقليد صباحيْ مميز، تنهجّهُ كافة المدارِس، بحيث تهدف إلى إضفاء عاملِ النشاط والحيوية، و تثقيف الطلبّة بالكثيرِ منْ المعلوماتِ، وفي ذلكَ سندرجُ مَقدمة إذاعة مدرسيّة كاملة لعامِ 2023م:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاةُ والسلام على أشرفِ الخلقِ والمرسليّن، سيدنا وحبيبنَا مُحمد وعلى آله وصحبه وسلم، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله الذي هدانا إلى صراط مستقيم، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أما بعد، مُديرنا الفاضل، مُعلمينا الأعزاء، الطلبّة الكِرام، نقدم لكم إذاعتنا المدرسيّة اليومَ بعنوانِ …. ، بحيثُ نبتدئها بآيات من الذكرِ الحكيم مع الطالب … ، وبعد الاستماع إلى شفاء الصدور ونور القلوب نستمع إلى سنة نبينا الكريم ومقطع الحديث الشريف والطالب …، والآن سننقلُ إلى غذاء العقل وبعضًا من المعلومات الثقافيّة في فقرة هل تعلم مع الطالب … ، وفي ختامِ إذاعتنا لا بدّ من ذكر لحنْ شعريّ يطرب الآذان، ونترككم في قصيدة شعريّة بعنوان… مع الطالب…، وحان الوقت لانتهاء فقرتنا الإذاعية، بعد أن قضيت وقتًا رائعًا معكم وأنا ممتن للغاية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسية ديني

و الآن سنقدم لكم مجموعة من الأسئلة الدينية و هي الفقرة التي يحبها الجميع ، أجمل الفقرات ذات العلم الغزير والتنوع الكبير فقرة سؤال وجواب ، و نقدم هذه الفقرة الطالب …. :

  • السؤال: اذكر اسم سورة تعدل ثلث القرآن الكريم؟ الإجابة: سورة الإخلاص.
  • السؤال: ما هي أقصر سورة في القرآن الكريم؟ الإجابة: الكوثر.
  • السؤال: كم مرَّة ذُكر الرسول محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- في القرآن الكريم؟ الإجابة: 4 مرات.
  • السؤال: ما هو العام الهجري الذي فُتحت فيه مكة المكرمة أمام المسلمين؟ الإجابة: العام الثامن للهجرة.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

و أما الآن مع فقرة هل تعلم ، حيث أن هذه الفقرة مليئة بالمعلومات و يقدم هذه الفقرة الطالب …. :

  • هل تعلم أن الرجال هم من كانوا يرتدون الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر.
  • هل تعلم أنّ هناك نوع آخر من الجاذبية غير جاذبية الأجسام ناحية الأرض، وهو جاذبية الأجسام نحو بعضها البعض.
  • كما هل تعلم أنّ 97% من المياه الموجودة في العالم هي مياه مالحة.
  • هل تعلم أن وزن الجسم ذي المائتي كيلوغراماً على سطح الأرض يساوي 76 كيلو غراماً على سطح المريخ، وذلك بسبب جاذبيته القليلة بالنسبة إلى جاذبية الأرض.
  • بينما هل تعلم أن هناك نوع واحد من الصخور الذي يمكن أن يطفو على سطح الماء وهو صخر الخفاف.
  • هل تعلم أن يوم واحد على كوكب الزهرة أطول من سنة كاملة على كوكب الأرض.
  • كما هل تعلم أنّ حيوان الكنغر لن يستطيع القفز إذا ما رُفِع ذيله، وذلك لأنه يستخدمه بشكل أساسي في تحقيق التوازن.
  •  أن ضحايا التدخين يفوقون الضحايا لكل من أمراض الإيدز والسل، ومضاعفات الحمل والولادة وحوادث السير والانتحار وجرائم القتل معًا.
  • هل تعلم أنّ السناجب التي تقوم بتخبئة المكسرات لا تتذكر سوى أماكن 26% منها.
  • هل تعلم أنّ النساء ترمش ضعف ما يرمش الرجال تقريباً.

خاتمة إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

و هنا نكون وصلنا إلى ختام إذاعتنا و مع أننا لا نحب الفراق ، و لكن لا نقول لكم وداعاً بل إلى اللقاء ، بأننا سنلتقي بإذاعة أخرى ، متمنين لكم التوفيق والنجاح والسداد في دراستكم، ونودعكم اليوم على أمل اللقاء غدًا، في أمان الله ورعايته.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية نموذجًا صباحيًا يقدمه الطلاب في كلِ يوم دراسيْ جديد مفعم بالنشاط و الحيوية ، كما ذكرنا لكم الكثير من الفقرات في المقال ، نتمنى أنتنا إعجابكم.