معلومات عن خورفكان ويكيبيديا ، هناك الكثير من التساؤلات حول أين تقع مدينة خورفكان ووما هو سبب تسميتها بهذا الاسم بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية في هذه المدينة ، في مقالنا هذا سنقدم لكم إجابات عن جميع الأسئلة السابقة عبر موقع الجنينة .

معلومات عن خورفكان ويكيبيديا

 تعتبر خورفكان مدينة ساحلية تقع على شواطئ خليج عمان وهي تابعة لإمارة الشارقة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي تعتبر تاسع المدن الإماراتية، كما أن مدينة خورفكان تعد من أبرز المدن الساحلية في دولة الإمارات، بحيث أنها تمتاز بساحلها الرملي المميز وتحيطالجبال بها من جوانبها الأخرى، وهذا يجعلها متميزة بتعدد عناصر الجذب الطبيعية، ويتميز أهل المنطقة باهتمامهم بالبحر منذ القدم، ويعد ميناء خورفكان أحد أهم الموانئ الطبيعية، وهو واحد من الموانئ الرئيسية والمنافذ الرئيسية للدولة على خليج عمان، تتركز أهميته أنه غير خاضع للتحكم من جهة أخرى على مضيق هرمز مثلاً، حيث أن  ميناء الفجيرة يمثل البديل الأساسي في حال تعطل الملاحة البحرية عبر مضيق هرمز. والمدينة وأراضيها غير متصلة جغرافيًا بأراضِ الشارقة أو بأيٍ من أراضي المدينتين الملحقتين أيضًا بالشارقة الأخرى والتي تطل مثلها على ساحل خليج عمان.

سبب التسمية( معلومات عن خورفكان ويكيبيديا)

تم تسميتها بذا الأسم لانها عبارة  عن خور على هيئة فكين (جبلين) أثنين يحميانها من كل المؤثرات الهوائية والرياح ويحيطان  بها ويذكر أن الرحالة ابن بطوطة هو من اطلق عليها هذه التسمية. حيث قال في رحلته صـ272 : خورفكان كلها ذات أنهار وحدائق وأشجار ونخل .

أهم المواقع السياحية

إليكم فيما يلي أهم المواقع السياحية التي تتواجد في مدينة خورفكان  فيما يلي :

  • مدرج خورفكان
  • ميناء خورفكان : ويعد أحد أهم موانيء الدولة والمنطقة.. حيث أنه يستقطب الكثير من السفن التجارية والبضائع وسفن الركاب أيضا ويعتبر مصدر دخل كبير لإمارة الشارقة ويتميز بموقع استراتيجي.
  • سد الرفيصة
  • فندق الاوشيانيك : يعد واحد من أفضل الفنادق في المنطقة الشرقية بعد التجديد بسبب تميزه  بموقع فريد مطل على البحر وبما يقدمه من خدمات.
  • السوق المركزي
  • الكورنيش تتميز خورفكان بسحر كورنيشها الذي يمتد على طول المدينة ويتميز بوجود الاشجار الخضراء التي تغطي جميع اجزائه وأيضا توجد هناك أماكن للجلوس وألعاب للاطفال وايضا المشي على طول الكورنيش.

عروس الساحل

استحقت خورفكان لقب عروس الساحل الشرقي فهي لها نصيب كبير من لقبها هذا ، وتأكد ذلك الحقائق الجغرافيا وتفرد التراث وجمال الطبيعة فيها  الذي جعل لقب عروس الساحل أصيل لها فلم يأتي اللقب من فراغ  فهي حقاً متعة للناظرين بطبيعتها المتميزة التي لا مثيل لها ،فهي  لوحة طبيعية خلابة ما زالت خام تنتظر أن تمتد إليها أيدي المبدعين من أبنائها ببعض الإضافات البسيطة التي تجعل منها مزار ومقصد سياحياً أصيل ينافس أرقى المنتجعات في المنطقة ، ولتاريخ خور فكان أصالة فملامحها  سوف تجدها على وجوه أهلها الذين اعتمدوا في معيشتهم على هبة الله التي منحها لهم في الطبيعة ليكن معظم نشاطهم في الصيد والزراعة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا عبر موقع الجنينة والذي عرضنا خلاله معلومات حول مدينة خورفكان .