معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2023 ، نناقش في مقالنا معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2023 والأشعة التي تعتبر من مجالات الطب البشري التي ساهمت في العديد من الخدمات الإنسانية ولعبت دورًا إيجابيًا كبيرًا في تعزيز وتطوير مهنة الطب أن تكون أكثر سلاسة ووضوحًا حيث خصصت المنظمات الدولية يومًا علميًا خاصًا حول العلوم أخصائي الأشعة وجميع الفنيين والأطباء العاملين فيه ، تقديراً لجهودهم الهائلة والدور الإيجابي الذي يقومون به بفضله يمكن للأخوة الزائرين التعرف على موعد اليوم العالمي للأشعة وأروع ما قيل عن أشعة اليوم.

معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2023

اليوم العالمي للأشعة هو أحد الأيام التي تم تبنيها لتسليط الضوء على الأشعة والعاملين في هذا المجال الطبي المتميز ، في ظل الخدمات الهائلة التي يقدمونها بشكل يومي ، وتقديراً لأهمية الأشعة والطب الدور الهائل الذي تلعبه وتلعبه أيضًا في تطوير مهنة الطب والارتقاء بها إلى مراحل متقدمة المرضى لتسليط الضوء على العاملين في هذا المجال الطبي المهم جدا وتحسين ظروف عملهم ، وفي هذا الصدد نقدم معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2023 وفقا لما يلي

  • يوافق اليوم العالمي للأشعة في الثامن من نوفمبر من كل عام حسب التقويم الميلادي ، ويصادف عام 2023 يوم الاثنين 8 نوفمبر 2023 ، الموافق 3 ربيع الآخر 1444 هـ.
  • يعتمد اختيار الثامن من نوفمبر كيوم الأشعة العالمي على حقيقة أن العالم (فيلهلم كونراد رونتجن) اكتشف وجود الأشعة السينية في عام 1895 م كأساس للأشعة في جميع أنحاء العالم.
  • يهدف اليوم العالمي للأشعة إلى تسليط الضوء على هذه المهنة والدور الأساسي والمهم الذي يلعبه العاملون فيها كجزء من الفريق الطبي والعاملين فيه ، ولفت الانتباه إلى المعايير التعليمية المهمة التي يجب أن تكون معروفة لأنها علم في ذاته.
  • تم الاحتفال باليوم العالمي للأشعة لأول مرة في 8 نوفمبر 2012 ، وكانت مبادرة مشتركة لعدد من الهيئات الدولية وهي (الجمعية الأوروبية لأطباء الأشعة ، والمعهد الأمريكي للأشعة ، والجمعية الإشعاعية لأمريكا الشمالية)، والتي تضم مجموعة واسعة من المنظمات الدولية.
  • يصادف هذا اليوم الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق الأشعة وجهودهم وعملهم في هذا المجال الطبي المهم للغاية.

تاريخ اليوم العالمي للأشعة 2023

موعد اليوم العالمي للإشعاع 2023 م سيكون يوم الاثنين 8 نوفمبر 2023 م الموافق ربيع الثاني 1444/03 هـ ، وهو حدث دولي حول العالم تم اعتماده من قبل عدد من الشخصيات العالمية المرموقة أن تصبح الهيئات والجامعات حدثًا يلقي الضوء على هذا القطاع الطبي الواسع الذي يستفيد منه جميع فروع وعلوم الطب آخر كما يشارك قسم الأشعة في أمريكا الشمالية و (المعهد الأمريكي) في هذه المبادرة ، لذلك يصبح هذا الحدث من الأحداث الرسمية المقبولة حول العالم تقديراً للأشعة وتقدم هذا العلم المهم.

ملاحظات باليوم العالمي للأشعة 2023

تنبع أهمية الأشعة من حقيقة أنه مجال طبي يستفيد منه جميع القضايا والصناعات الطبية الأخرى ، وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي على جميع المرضى في ذلك اليوم خاطب الناس هذا اليوم بكلمات وعبارات جميلة منهم

  • يعتبر يوم راي من ألمع أيام المعرفة ، حيث نقدر ونقدر جهود العلماء الذين قدموا لنا بذور العلم التي استفاد منها جميع الناس لقرون رحم الله جهودهم ومن سار على طريق العلم.
  • علم الأشعة هو علم تمكنا بفضله من إراحة المرضى من الألم والجهد والتعب بفضل الأشخاص العازمين والنظافة العاملين في مجال الأشعة.
  • إن موعد اليوم العالمي للأشعة هو الوقت المناسب لتقديم الشكر على هذه الجهود وللعيون التي تهتم بسلامة مرضاهم بارك الله فيكم أحباؤنا من طاقم الأشعة.
  • قالوا إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، ولهذا نتحدث في هذا اليوم العالمي بأروع كلمات ورسائل حب وامتنان لجميع أعضاء وطاقم القطاع الطبي ، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الطب أشعة.
  • كل عام وأنتم بخير أحباؤنا في مجال الأشعة ، بارك الله فيكم جهودكم ، وبارك الله في ذلك العزم العظيم الذي يطير في السماء ، وعام طيب لكم.
  • لأنكم أهل المجد والكرم ، ولأنكم تتمتعون بمكانة وبصمة خالدة في القطاع الطبي ، فنحن نقدم لكم أسمى تعبيرات الحب والامتنان بارك الله في جهودكم الجليلة وجزاكم الله خيرًا على بلاءكم.

سبب اليوم العالمي للأشعة

سبب اعتماد يوم 8 نوفمبر كيوم عالمي للإشعاع هو أنه اليوم الذي اكتشف فيه العالم – ويلهلم رونتجن – الأشعة السينية ، وكان ذلك في عام 1895 م ، حيث كان ذلك اليوم هو أول يوم يظهر فيه تعريف واضح كما تم قبول الأشعة السينية ، التي أصبحت الأساس الفعال للتخصصات الطبية القائمة على الأشعة ، في هذا اليوم كتقدير استثنائي لجهود العالم الذي قام بهذا الاكتشاف من خلال مجموعة من المنظمات الطبية الدولية.

موضوع اليوم العالمي للأشعة 2023

يعد مجال التصوير الطبي الموضوع الرئيسي لليوم العالمي للأشعة في عام 2023 ، ومن المتوقع أن يكون التركيز هذا العام على الأشعة التداخلية ، وهو أحد مجالات الأشعة والتصوير الشعاعي برعاية رعاة الحدث اختر موضوعًا محددًا للتركيز عليه واجعله الحدث الرئيسي ومن فروع هذا اليوم العالمي كانت مواضيع اليوم العالمي للأشعة في السنوات السابقة

  • موضوع عام 2012 هو علم الأورام المرئي.
  • موضوع العام هو تصوير الصدر 2013.
  • موضوع العام 2014 هو تصوير الدماغ.
  • موضوع عام 2015 هو تصوير الأطفال.
  • موضوع عام 2016 هو التصوير الشعاعي للثدي.
  • موضوع عام 2017 هو “التصوير في حالات الطوارئ”.
  • موضوع عام 2023 هو تصوير للقلب.
  • موضوع عام 2023 هو التصوير الرياضي.

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2023 ، وحركنا سطوره وفقراته لنطلع القارئ العزيز على أروع وأدق المعلومات عن اليوم العالمي للأشعة وتاريخه اليوم العالمي للأشعة 2023 والأساس المنطقي لليوم العالمي للأشعة يتوج أخيرًا بمجموعة من أروع المنشورات على Facebook حول اليوم العالمي للأشعة.