معلومات عن الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة، مرحباً بك عزيزي القارئ غي مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن الكورنيش الجديد في جدة، يعد الكورنيش الجديد ، الواجهة البحرية لمدينة جدة ، من أهم مناطق الجذب الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، تم تطوير الكورنيش الجديد في جدة ليشمل العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لقضاء أسعد الأوقات مع العائلة والأصدقاء هي من فعاليات كورنيش جدة الجديد، وخصصنا لكم هذا المقال للحديث على معلومات عن الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة بالتفصيل، تابعونا.

مميزات كورنيش جدة

يتميز كورنيش جدة بوجود العديد من المراكز التجارية ومدن الملاهي والمطاعم والمتنزهات والفنادق العالمية الرائعة والمنتجعات السياحية الفخمة كما أن بها نافورة جدة الرائعة التي تضفي عليها لمسة جمالية ساحرة تزيد من روعة وجمال المكان، وتنتشر على طول كورنيش جدة ، الذي يبلغ طوله حوالي 110 كيلومترات ، لجلسات عائلية للاستمتاع بأجواء الكورنيش في راحة واسترخاء، وكما يفضل العديد من زوار كورنيش البحر الأحمر المشي والجري، وممارسة رياضتهم المفضلة على كورنيش جدة في جوها الممتع، و كما يمكنك ممارسة الغوص، حيث يتميز البحر الأحمر بثروته السمكية ، لذلك يمكنك الاستمتاع بالغوص للحصول على متعة خاصة لا توصف.

كورنيش شمال جدة

و يوجد كورنيش جدة الشمالي الذي يضم العديد من المشاريع الخيالية الساحرة ومن أهمها:

  • مشروع ابراج لامار.
  • مدينة المملكة.

يبدأ الكورنيش الشمالي من محطة التحلية في نهاية شارع التحلية إلى مسجد الرحمة وسط البحر وينتهي عند الروشان مول بجوار دوار الكرة الأرضية المؤدي إلى جسر الصالة الملكية، يتميز هذا الكورنيش الجميل بقرب الخدمات منه ، ووجود مساحات مفتوحة تجمع بين الترفيه والاستمتاع بالمنظر الخلاب.

كورنيش جدة الأحمر

أما بالنسبة لكورنيش جدة المركزي ، والذي يقع في منطقة الحمرا ، فقد أصبح أكثر تطوراً. أضافت نافورة الملك فهد “نافورة جدة” جمالاً خاصاً وروعة. إنه منفذ حيوي لسكان جدة وزوارها. لديها العديد من الخدمات ومنها:

  • أكشاك الوجبات السريعة.
  • مطاعم بها مناطق جلوس وشواء.
  • مرسى للرحلات البحرية المبهجة.
  • مراحيض نظيفة.
  • أماكن الصيد لمن يحبون الصيد بالصنارة.

ويحتوي على  بحيرات صناعية رائعة في وسط طرقات كورنيش جدة والتي تعكس جمالاً خلاباً، كما يوجد بها عدة مماشي  وهناك ممر للدراجات الهوائية ، وهو بين شارعين يمتدان على طول الكورنيش، وممشى علوي آخر على شكل جسر لتتمتع بالنسيم القادم من البحر والمناظر الخلابة من فوق الجسر ، وفي نهايته ممشى بجوار الشاطئ.

فندق برايم جدة الحمراء

الفندق من فئة 4 نجوم ، ويقع على بعد 30 دقيقة من مطار الملك عبد العزيز ، وعلى مسافة قريبة من كورنيش جدة ونافورة الملك فهد. و 17 كيلو من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويحتوي الفندق على مسبح وغرف عائلية ومواقف خاصة للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية ومركز للياقة البدنية. والعديد من الخدمات والمميزات الأخرى.

شقق دارة

تقع الشقة الفندقية “دارا حمراء” في وسط مدينة جدة على بعد 5 دقائق من نافورة الملك فهد ، بحيث يمكنك الوصول إليها سيرًا على الأقدام، ويبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن وسط المدينة وسنتر بوينت ومسافة 45 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، تتميز الشقق الفندقية بخدمة الواي فاي المجانية وموقف سيارات خاص وغرف لغير المدخنين ومركز للياقة البدنية والعديد من الخدمات الأخرى.

شحن بطاقة واجهة جدة الجديد

هناك  رسوم على استخدام الحمامات العامة في كورنيش جدة الجديد من قبل أمانة جدة ، حيث يتم الدخول للحمامات العامة في كورنيش جدة الجديد عن طريق البطاقات الممغنطة ، وسعر البطاقة الواحدة 10 ريال سعودي ، والمغناطيس. البطاقة تسمح باستخدام الحمامات العامة في كورنيش جدة أربع مرات بمعدل 2.5 ريال سعودي لمرة واحدة عند استخدام الحمامات العامة باستخدام البطاقة الممغنطة.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن  معلومات عن الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة  وتحدثنا عن شخن بطاقة الواجهة الجديدة، وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.