مستجدات كورونا الامارات أخر الاخبار وعدد الوفيات، العديد من الناس في كافة انحاء العالم واقتراب بدء العام الدراسي الجديد، يبحثون عن آخر مستجدات الكورونا ،وسوف نتعرف على المستجدات كلها وجميع التفاصيل المتاحة عنها من خلال مقالنا اليوم على موقع الجنينة في دولة الامارات.

مستجدات كورونا الامارات أخر الاخبار وعدد الوفيات

في 23 أغسطس، خلال إحاطة استثنائية لحكومة الإمارات حول تطورات فيروس كورونا المستجد، أعلن سعادة هزاع المنصوري المتحدث الرسمي لقطاع التعليم في الدولة، اليوم عن البروتوكول الوطني لقطاع التعليم في الدولة، سيتم تحديث تشغيل المرافق التعليمية للعام الدراسي 2023-2023م، يتم ذلك لضمان سلامة الطلاب والمجتمع التعليمي ككل، فضلاً عن الحفاظ على الإرث الدراسي العظيم للدولة.

إجراءات العام الدراسي الجديد تحفظا من جائحة كورونا

هزاع المنصوري ، المتحدث الرسمي باسم الدولة لصناعة التعليم: – تحديث بروتوكول الدولة لتشغيل المرافق التعليمية للعام الدراسي 2023-2023 من أجل الحفاظ على أمن الطلاب والمجتمع الأكاديمي ككل.

  • من أجل تجنب ضرورة إجراء اختبار دوري، يجب على الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والموظفين الإداريين والتعليمي ومقدمي الخدمات الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية في غضون 96 ساعة من بدء اليوم الدراسي الأول.
  • السماح لجميع الطلاب بالتسجيل في التعليم الانتظامي، بما في ذلك أولئك الذين لا يستطيعون تلقي التطعيمات بسبب مخاوف صحية.
  • بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بسبب مخاوف صحية أو غير مؤهلين للتطعيم ،فإن الفحص المخبري وفقًا لنظام المرور الأخضر هو تصريح كافٍ لزيارة الحرم الجامعي.
  • من أجل حماية جهود التعافي وضمان استدامتها، نطالب بالالتزام بوضع جميع التدابير الوقائية موضع التنفيذ وتثقيف الطلاب بشأنها.

العام الدراسي الجديد في ظل كورونا

قال هزاع خلال المؤتمر الصحفي: “نستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2023 مطلع الأسبوع المقبل، حيث سيلتحق بالمدارس أكثر من مليون طالب وطالبة و 65 ألف كادر تربوي، بعد أن انتهينا من كافة الاستعدادات لتأمين العودة الآمنة لطلابنا وموظفينا العاملين في المرافق التعليمية، نتقدم بشكرنا الجزيل لقيادة الدولة الحكيمة على الاستفادة من جميع الإمكانيات لضمان سلامة طلابنا وموظفينا.

وأضاف: “علينا كمجتمع دولة الإمارات أن نساهم في الحفاظ على هذه المنجزات والمكتسبات التي قدمها لنا وطننا الغالي، ونعزز مفهوم المسؤولية الذاتية لدى أبنائنا الطلبة لتكون عودتهم إلى مقاعد الدراسة آمنة، حفاظا على صحة وسلامة الجميع”.

وتابع: “نهيب بجمهورنا الكريم من أولياء الأمور والكوادر التعليمية بأهمية الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية وتوعية الطلبة بها حفاظا على جهود التعافي والحرص على استدامتها”.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم على موقع الجنينة، وعرفنا فيه المزيد عن مستجدات جائحة فايروس كورونا في الامارات وما هي آخر الاجراءات التي يتم اتخاذها والعمل بها في المدارس، كما قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.