محدثة.. نسبة النجاح في بكالوريا 2023 تسيير واقتصاد بالجزائر، بعد اعلان نتائج الثانوية العامة (البكالوريا) في الجزائر، يتساءل المهتمون بالتفاصيل التي تخص النتائج و من هذه التفاصيل نسب نجاح بعض الشعب، لذلك اليوم و من خلال مقالتنا في موقع الجنينة سنسلط الضوء على نسبة نجاح شعبة التسيير و الاقتصاد.

 

موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر

قد تم الاعلان عن نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر من قبل  الديوان الوطني للامتحانات  و ذلك في يوم الخميس الموافق 14يونيو 2023 في تمام الساعة الرابعة عصرا عن طريق  رسائل نصية القصيرة عبر الهواتف.

نسبة النجاح البكالوريا 2023 في الجزائر

قد صرحت و نشرت بعض من مصادر التربية و التعليم أن نسبة النجاح في البكالوريا 2023 قد وصلت الى حوالي 61.17% أي ما يقارب نحو 366 الف طالب ناجح، وبناء على ما سبق تكون نتيجة الامتحانات مقبولة مقارنة مع الدورة السابقة حيث قام ما يقارب 731723 طالب و طالبة قامو بالتقديم لامتحانات البكالوريا حيث انهم موزعين على 2528 ولاية على مستوي الجزائر، و قد اجتازوا الامتحانت في مدة خمس ايام.

نسبة النجاح في البكالوريا 2023 حسب الشعب

قد تم توزيع الطلاب و الطالبات الذين تقدموا للامتحانات في البكالوريا في الجزائر لهذا العام 2023م، الى الكثير من الشعب المختلفةن و لقد كان السبب  في ذلك الامر هو التيسير على الطلبة و المصححين و المدققين، و ذلك في انجاز فترة الامتحانات سواء من التصحيح ام التقديم، و لقد كانت النسب في نجاح البكالوريا 2023 في الجزائر موزعة على الشعب على النحو التالي:

  • شعب ادب و فلسفة:  58,20%.
  • شعب لغات اجنبية:  74,7%.
  • شعب الرياضيات:  84,10%.
  • شعب تسيير و اقتصاد:  51,10%.
  • شعب علوم تجريبية:  60%.
  • شعب تقني رياضي:  67,30%.

نسبة النجاح في البكالوريا 2023 حسب الولايات

قد اختلفت نسب النجاح في مرحلة البكالوريا لهذا العام، و انه امر  قد شغل به جميع منصات التواصل الاجتماعي و ذلك في الفترة الأخيرة ، حيث قامت الوزارة بالتصريح عن نسب النجاح و ذلك حسب كل الشعب المختلفة و التي قد قمنا بتوضيحها في الفقرة السابقة، أما عن نسب النجاح من حيث للولايات فلقد صرحت الوزارة أن ولاية تيزي وزو قد تصدرت هذه المرة و انها قد حصلت على جائزة المركز الأول على مستوى الجزائر، و قد أخذت ولاية تلمسان النسب الأعلى من النجاح في البكالوريا من على مستوى الغرب لهذا العام.

الى هنا و نكون قد وصلنا الى ختام مالتنا و التي تحدثنا من خلالها عن محدثة.. نسبة النجاح في بكالوريا 2023 تسيير واقتصاد بالجزائر، و نسب الشعب الأخرى و نسب الولايات و الولايات المتصدرة و تحدثنا عن موعد اعلان النتيجة و نأمل ان تنال مقالتنا على اعجابكم عزيزي المتابع.