متى ينزل الدعم السكني لشهر اكتوبر 2023 ، مع نهاية الشهر يتطلع الجميع لمعرفة موعد نزول الدعم الخاص بفئة السكن للشهر الحالي و الدعم العقاري الشهري

متى ينزل الدعم السكني لشهر اكتوبر 2023

قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن موعد نزول الدعم السكني و تادعم الدعم الخاص بالعقاري الشهري ،على أن يكون موعد نزولي اليوم الاثنين 24 أكتوبر للعام الحالي 2023  ،الموافق 28 ربيع الأول للعام الهجري 1444هـ.

رابط الدعم السكني 2023 م

قامت الهيئة السعودية بواضع رابط من اجل الفئة التي تقع تحت نظام الدعم السكني و العقاري من اجل تحقيق أقصى استفادة من الخدمات التي تقدمها المملكة.

و أيضاً ليكون ذوي الشأن على إطلاع دائم و اول بأول حول نزول الدعم الخاص بهم ، و يمكن للراغبين في معرفة قيمة الدعمن السكني للشهر الحالي.

الدخول إلى موقع منصة الذي أتاحته المملكة من خلال  الضغط هنا .

ما هو برنامج الدعم السكني

في المملكة العربية السعودية قامت وزارة الإسكان و صندوق التنمية بالاعلان عن طرح برنامج أطلق عليه الدعم السكني الحكومي ، و ذلك من أجل العمل على توفير سكن متفق عليه للمواطن السعودي ، و يكن ذو معايير انشائية و هندسية بذات جودة عالية.

و هي خدمة تتيح للمواطنين الراغبين في الحصول على سكن ان يقوموا بالتسجيل لدى وزارة الإسكان ضمن شروط تضمن أهلية المتقدم للحصول على الدعم السكني الحكومي.

الفئات المستفيدة من برنامج الدعم السكني الحكومي

قامت وزارة الإسكان في المملكة بوضع شروط من أجل الحصول على الدعم السكني و كذلك حددت فئات معينة و هذه الفئات تشمل : الأرامل ، المطلقات ، كبار السن ، الأيتام ، ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تقوم بتقديم القروش و المنح الاسكانية التي تيسر البناء أو الصيانة او اتمام البناء ، و تشمل عمل إضافات علي السكن و الاولوية في البناء لمن يتصدر اسمه الكشف.

حتى يتكمن الشخص من الحصول على دعم سكني أو القيام بإدراج اسمه في قائمة التملك أو مسار التملك.

شروط الحصول على الدعم السكني 2023

وضعت الهيئة المختصة في وزارة الإسكان ببعض الشروط للمتقدم الراغب في الحصول على الدعم السكني و هي :

  • أن يحمل الجنسية السعودية.
  • الاقامة في المملكة العربية السعودية.
  • عمر المتقدم ٢٥ عام فما فوق.
  • عدم حصول أحد افراد الأسرة لبرنامج الدعم السكني.
  • أن يكون المتقدم هو معيل الأسرة .
  • الأرملة و المطلقة بعد الوفاة او الطلاق مدة سنتين على الأقل .
  • يمكن للأخوة أن يقوموا بالتقديم في حالة وفاة الأب.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى ينزل الدعم السكني لشهر اكتوبر 2023 و تعرفنا على موعد نزول الدعم لهذا الشهر و تعرفنا للبرنامج و ما هي الجهات المستفيدة و الشروط الواجب توفرها ، و ذلك إلى على أمل أن ألقاكم في مقال جديد  أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.