متى يكبر بطن الحامل في كل الحالات البكر و الحمل الثاني والثالث يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة السيدات الحوامل عن متى يبدأ البكن بالظهور بشكل كبير و و اضح حيث يرغبن بمعرفة الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع المهم و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى يكبر بطن الحامل في كل الحالات البكر و الحمل الثاني والثالث و سنتعرف على عدة معلومات هامة عن الحمل و الحامل تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

ما هو الحمل

يعرف الحمل على أنه هو أن تتكون نطفة و جنين في داخل رحم المرأة بعد الزواج حيث يتشكل الجنين بداخل الرحم لمدة تسعة أشهر ليكون فيها بقدرة الله عز و جل متجهزا للقدوم الى هذه الدنيا و كل سيدة تتمنى أن يرزقها الله الذرية الصالحة و أن يهب لها أطفالا بصحة جيدة

و أن تجرب معنى الأمومة و شعورها بكل المراحل من مرحلة الوحام و تكون الجنين في الأشهر الأولى و حتى الشعور بحركته و سماع صوت دقات قلبه و حتى ولادته طفلا كاملا و بصحة تامة دون جود أي علل أو أمراض و هنا سنتعرف على ما هو الوحم الذي تعاني منه أكثر السيدات في مراحل الحمل تابعوا معنا النقاط التالية أدناه لنتعرف أكثر .

  • و الوحم هو عبارة عن ظاهرة و شعور يحدث مع السيدات الحوامل خلال فترة محددة من الحمل و هي ما بين الشهر الثالث و تكون هذه الفترة متعبة للمرأة الحامل بشكل كبير و يحدث أن تتوحم المرأة و ترغب بتناول شيء ما أو أكلة معينة أو شيء ما  .
  • إن أعراض الحمل تبدأ أسابيع الحمل عند السيدات من تاريخ أخر موعد للدورة الشهرية و بالتالي تعد هذه هي أول أسبوع في الحمل و تبدأ أعارض الحمل بالظهور في الأسبوع الخامس و السادس و عادة ما تظهر الأعراض كاملة في الأسبوع الثامن من الحمل و من ثم تتأكد بأنها في مرحلة حمل .

اقرأ أيضا تعرفى على حدوث الحمل وانا استخدم لصقات منع الحمل وتجنب المشاكل

متى يكبر بطن الحامل في كل الحالات البكر و الحمل الثاني والثالث

ترغب الكثير من السيدات الحوامل بمعرفة متى يبدأ البطن بالظهور حيث أنه مع انتهاء النصف الأول من الشهر الرابع في الحمل يبدأ البطن بالظهور و من ثم يبدأ بالظهور أكثر مع الأشهر القادمة و يعود ذلك بسبب أن الجني في الرحم بدأ يكبر و يأخذ حجمه و سرعة النمو لديه و كذلك ازدياد حجم الرجم و وزن السيدة الحامل بما يقارب نصف كيلو بشكل اسبوعي و يستمر ذلك بالزيادة و الظهور حتى الوصول للشهر التاسع و موعد الولادة حيث يكون حجم البطن قد أصبح في ذروته و بحجمه الكبير و الظاهر .

و في حالة الحمل لدى السيدات البكر حيث يكون الحمل لأول مرة فيظهر البطن بشكل صغير في الشهر الرابع تحديدا في منتصف الشهر و يكون حجمه صغير و غير ظاهر فيظهر فقط كانتفاخ شديد و الكثير من الأشخاص لن يلاحظوه .

اقرأ أيضا المقال علاج الاسهال عند الحامل فى جميع الشهور الثالث والخامس والسادس والثامن والتاسع

موعد ظهور و بدء أعراض الحمل

تتساءل الكثير من السيدات عن متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور و هنا نجيب بأن أعراض الحمل تبدأ أسابيع الحمل عند السيدات من تاريخ أخر موعد للدورة الشهرية و بالتالي تعد هذه هي أول أسبوع في الحمل و تبدأ أعارض الحمل بالظهور في الأسبوع الخامس و السادس و عادة ما تظهر الأعراض كاملة في الأسبوع الثامن و من ثم تتأكد بأنها في مرحلة حمل .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى يكبر بطن الحامل في كل الحالات البكر و الحمل الثاني والثالث و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا ما هو الحمل و ما هو الوحم و تعرفنا على أعراض الحمل و متى يبدأ ظهورها و غيرها من المعلومات المهمة للسيدات الحوامل و دمتم في أمان الله و حفظه .