وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا  حول متى موعد إعلان نتائج انتخابات لبنان 2023؟ وكل ما يتعلق به.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.

متى موعد إعلان نتائج انتخابات لبنان 2023؟

ناقشت صحف ومواقع عربية الانتخابات النيابية اللبنانية التي بدأ فيها اللبنانيون في الخارج التصويت في 9 أيار / مايو.

وعلق كتاب على تأثير هذه الانتخابات على تدهور الوضع السياسي في لبنان وتوقعات الفوز والخسارة للقوى السياسية المشاركة في العملية الانتخابية.

يشهد لبنان المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات النيابية داخل لبنان في 15 أيار.

وشملت المرحلتان الأوليان للانتخابات اللبنانيين المغتربين في 58 دولة ، وبلغت نسبة التصويت فيها ، بحسب وزارة الخارجية اللبنانية ، 60 بالمئة.

سباق انتخابي محموم!

وكتب ميشال حلاق في صحيفة النهار اللبنانية: “اقتنع الجميع بأن الانتخابات ستتم حتما ، وهو ما رتب للمرشحين لدفع عجلات آلاتهم الانتخابية بأقصى قوة على أمل الفوز بالسباق الانتخابي المحموم. التي تزداد سخونة في ظل الأسقف السياسية العالية التي يخشى أن تولد سلسلة من المناوشات بين مؤيدي وأنصار المرشحين ومن ينتمون إلى تيارات وأحزاب مختلفة ومختلفة ومستقلين ودعاة التغيير ، لا سيما في المدن الكبرى ذات الوزن الانتخابي.

انتخابات لبنان!

بدأ صباح اليوم الأحد ، الانتخابات التشريعية اللبنانية لاختيار 128 نائبا ، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في أول انتخابات نيابية في لبنان منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. يتوجه الناخبون إلى أقلام الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية التي تجرى كل أربع سنوات لاختيار النواب الذين يشكلون مجلس النواب اللبناني.

ومن المتوقع أن يتوجه نحو 4 ملايين ناخب إلى صناديق الاقتراع أكثر من نصفهم من النساء.
وتشكل الانتخابات أول اختبار حقيقي لمجموعات المعارضة والوجوه الشابة نتجت عن احتجاجات شعبية غير مسبوقة في أكتوبر 2019 ، طالبت برحيل الطبقة السياسية.

على الرغم من زيادة عدد المرشحين المعارضين للأحزاب التقليدية مقارنة بانتخابات 2018 ، لا يعتمد الكثيرون على تغيير في المشهد السياسي من شأنه أن يسمح بمعالجة القضايا الرئيسية في بلد ذي موارد محدودة ، وبنية تحتية متقادمة ، وتفشي الفساد في مؤسساته.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى موعد إعلان نتائج انتخابات لبنان 2023؟ وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.