متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 وزارة التربية والتعليم الجزائرية , كشفت في بيان صحفي وزارة التربية والتعليم في الجزائر عن موعد بداية المدرسة في الفترة القادمة لبداية الموسم الدراسي الجديد نقدم لكم تفاصيل المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري .

متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 وزارة التربية والتعليم الجزائرية

ستكون مواعيد العودة للعام الدراسي 2023-2023 هي الأربعاء 31 أغسطس 2023 للمعلمين والأربعاء 28 أغسطس 2023 للموظفين الإداريين ، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء (17 أغسطس 2023).

بعد نشر التقويم المدرسي ، سيتعين على التلاميذ والمعلمين الانتظار حتى 7 سبتمبر 2023 ، وهو التاريخ المحدد للقبول.

الهدف الأساسي من القرار ، وفقًا لوزارة التربية الوطنية ، هو تحديد المحطات والعمليات والأنشطة المختلفة المقررة للعام الدراسي القادم مع الأسلاك التعليمية الثلاثة (التأهيل الابتدائي والثانوي والثانوي) وأقسام الإعداد للشهادة الفنية اتخذ القرار رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم ، الذي أعلنه أيضًا أقسام التعليم غير النظامي والتعليم العالي بالمغرب ، ومواعيد إتمامها ، وتواريخ عقد مسابقات التميز ، ومواعيد اختبارات الكفاءة المهنية والأكاديمية ، وتواريخ الالتحاق بالمدارس عام 2023.

تاريخ الدخول المدرسي في الجزائر

سيبدأ العام الدراسي الجديد 2023/2023 في 1 سبتمبر وينتهي في يوليو ، بناءً على القرار الوزاري.

تبدأ الدراسة يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2023 للتعليم الابتدائي والسلك الابتدائي والثانوي والثانوي والإعدادي وأقسام إعداد الشهادة الفنية العليا ، كما يتم تسجيل الطالبات والطالبات بالفعل في الأقسام الأكاديمية يوم الاثنين 3 أكتوبر 2023 لإدارات التعليم غير النظامي.

موعد الدخول المدرسي 2023 الجزائر

يبحث الكثير من الناس عن موعد الالتحاق بالمدارس في الجزائر عام 2023 ، والذي سيكون رسميًا حسب إعلان وزارة التربية الوطنية وفقًا للتقويم التالي. من المنتظر أن تعلن وزارة التربية الجزائرية عن الجدول الزمني لبدء الموسم الدراسي في الأيام المقبلة:

  • الموعد النهائي لدخول المسؤولين هو 28 أغسطس 2023.
  • دخول المعلمين: 31 أغسطس 2023 ، الأربعاء
  • يمكن للطلاب الدخول في 18 سبتمبر 2023 يوم الأحد.

الجزائر ويكيبيديا

إنها دولة عربية ذات سيادة تقع في شمال إفريقيا تعتبر الجزائر العاصمة ، وهي مدينة تقع في أقصى شمال البلاد ، عاصمة الأمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

الجزائر هي أكبر دولة في إفريقيا والعالم العربي والبحر الأبيض المتوسط ​​، وكذلك ثاني أكبر دولة في العالم الإسلامي ، بعد جمهورية كازاخستان ، بمساحة إجمالية تبلغ 2،381،741 كيلومتر مربع (919،595 ميل مربع) كما أنها عاشر أكبر دولة في العالم.

وتواجه حدودها الشمالية البحر الأبيض المتوسط ​​، وجيرانها الآخرون هم تونس من الشمال الشرقي ، وليبيا من الشرق ، والمغرب والصحراء الغربية من الغرب ، وموريتانيا ومالي من الجنوب الغربي ، والنيجر من الجنوب الشرقي.

يوجد في الجزائر نظام حكم شبه رئاسي وينقسم إداريًا إلى 58 ولاية و 1541 بلدية.

حكمت إمبراطوريات وحضارات عديدة الجزائر في الماضي ، بما في ذلك النوميديون والفينيقيون والبونيون والرومان والوندال وأخيراً البيزنطيون سيطر كل من الأمويين والعباسيين والإدريسيين والأغالبة والرستميين والفاطميين والزيريين والحماديين والمرابطين والموحدين والحفصيين والعثمانيين على البلاد أو أجزاء منها بعد الغزو الإسلامي وشهدت الفتح الفرنسي للجزائر في القرن التاسع عشر.

متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 وزارة التربية والتعليم الجزائرية , لهنا نصل لنهاية مقالتنا هذه بخصوص الموعد الفعلي لبداية المدرسة في الجزائر لعام 2023 – 2023 .