ما هي قصة غانم المفتاح ومرضه , عبر موقع الجنينة نقدم لكم القصة التالية وهو الطفل المعجزة الذي شغلت قصته الكثير من الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نقدم التفاصيل الكاملة لهذه القصة في السطور القليلة التالية .

ما هي قصة غانم المفتاح ومرضه

غانم المفتاح يلقب معجزة الخليج وفخر لكل العرب على الرغم من صغر سنه وعيشه بربع جسد فقط فقد كافح هو وعائلته من أجل قبول المجتمع والاندماج فيه من أجل البقاء على قيد الحياة وعلى الرغم من ذلك استمر في عيش حياة طبيعية مستفيدًا من الأشياء التي حرم منها بسبب إعاقته لقد امتلك قلوب الناس مثل الأشخاص الأصحاء وأكثر وهذا ليس لأنهم شعروا بالأسف تجاهه بالأحرى كان ذلك بسبب مدى نجاحه في التغلب على إعاقته ومدى صعوبة عمله.

كان ت والدته طوال فترة حملها به حيث زعم الأطباء أنه وشقيقه أحمد يعانيان من خلل وراثي ونتيجة لذلك فإن مرض غانم المعروف أيضًا باسم متلازمة التراجع الذيلية ، هو حالة غير شائعة وحذر الأطباء والدته من أن أحدهم يفتقر إلى الحوض وأنه سيموت بالتأكيد أو في حالة نجاته سوف تكون حياته بائسة لكنها لم تستطع ببساطة التضحية بابنها حاول كل من حولها بإجراء عملية إجهاض.

أنجبته والدته وأخاه أحمد الذي ولد بصحة جيدة ومع ذلك فقد اصطحبت غانم مع والده وسافروا حول العالم بحثًا عن علاج لمرض ابنها ومع ذلك اتفق جميع الأطباء الذين تحدثوا معهم على أنه لا يوجد علاج وأن بإمكانها حماية جسم ابنها وقلبها فقط.

قال غانم في إحدى جلساته: لا تعلم رفضتني جميع المدارس التي تقدمت إليها لأنها اعتبرت مظهري الجسدي فقط وليس قدرتي العقلية افتتحت والدتي مدرسة لي ولأصدقائي وعندما كبرت قليلاً تبرعت بالكرسي الكهربائي الذي كان يستخدم في السابق .

السيرة الذاتية للطفل المعجزة

الطفل الذي قامت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت بإدراج قصته في المناهج الخاصة باللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثامن وهذا الفعل من الوزارة قد وجد الكثير من الداعمين والرضى لعشاق الطفل غانم المفتاح

  • الاسم غانم المفتاح
  • وليد في 2002
  • هو مريض بمتلازمة التراجع الذيلي وهو مرض نادر .
  • يتميز المرض بنمو غير طبيعي للجنين في الأجزاء السفلية من العمود الفقري وبعض التشوهات في الجهازين التناسلي والبولي وقد يؤدي لفشل كلوي .

لهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن الطفل المعجزة غانم المفتاح وهو صاحب العشرون عام الذي سرق قلوب المعجبين له بسبب ما فعله وتغلبه على المرض التراجع الذيلي الذي ولد به وكان هذا تحدي كبير له بسبب رفض المدارس له بالبداية ولكن بعدها افتتحت له مدرسة ومن خلالها نجح في حياته وأصبح مثال يحتذى به .