ما هي قصة عيد الهالوين ويكيبيديا يبحث الكثير من الأشخاص عن قصة عيد الهالوين و ما سبب هذا اليوم و كذلك لماذا سمي بالهالوين و الذي يحتفل فيه المسيحيون الغربيون لمدة ثلاثة أيام في شهر أكتوبر و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ما هي قصة عيد الهالوين ويكيبيديا تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

عيد الهالوين

يعد عيد الهالوين احتفال عالمي يحدث مرة في كل عام حيث يكون في ليلة الحادي و الثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام حيث يقوم المسيحيين الغربيين في كل بقاع العالم بالاحتفال بهذا العيد من خلال ارتداء الملابس التنكرية المخيفة و الأقنعة و عمل فعاليات سحر و سرد قصص عن الأشباح في الليالي و كذلك عرض أفلام مخيفة و مرعبة عن الأرواح الشريرة  و يعد الاحتفال لثلاثة أيام حيث ان اليوم الأول هو يوم عشبه القديسين 31 أكتوبر واليوم الثاني من الاحتفال هو يوم جميع القديسين واليوم الثالث يوم جميع الأرواح و يحتفل بهذا العيد منذ قديم الزمان و حيث كان القدماء من المسيحيين الغربيين يؤمنون بهذه الخرافات و يؤمنون بأن الأرواح في ليلة الهالوين تتجل و تزور المدن والقرى و البيوت.

ما هي قصة عيد الهالوين ويكيبيديا

تقول الأساطير بأن قصة عيد الهالوين تعود لشخص يسمى جاك حيث كان مشهور بالكسل و الخمول وعدم النشاط ففي يوم من الأيام كان قد شرب الكثير من الخمر و هو يتجول في الشوارع و ذلك بسبب وسوسة الشيطان له فبعدها قرر أ ن يتوب فقام باستدراج الشيطان الى شجرة ما و أقنعه بالصعود لها و عندما صعد الشيطان للشجرة كان جاك قد حفر صليب في جذع الشجرة مما جعل الشيطان يخاف من النزول للأسفل و بقي عالقا في الأعلى و عندما مات جاك لم يدخل الجنة بسبب أعماله الشريرة و السيئة و كذلك لم يدخل النار لأن لا مكان له فيها و لهذا حكم عليه بالتشرد .

موعد عيد الهالوين 2023

عيد الهالوين لهذا العام 2023 سوف يأتي في اليوم الأثنين الذي سوف يوافق 31 من الشهر أكتوبر من العام الحالي 2023ميلادي، وأيضا بالإشارة إلى ان عيد الهالوين في اسم العشية للعيد المسيحي الغربي وأيضا الذي قد يحدث في العيد لكل الأقداس أو حتى المعروف في الاسم لعيد كل القديسين، وأيضا الأمسية للقديسين لها هو الأصل المسيحي الذي يعود في تاريخه إلى العام 1745ميلادي.

من مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين

يكون في ليلة الحادي و الثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام حيث يقوم المسيحيين الغربيين في كل بقاع العالم بالاحتفال بهذا العيد من خلال ارتداء الملابس التنكرية المخيفة و الأقنعة و عمل فعاليات سحر و سرد قصص عن الأشباح في الليالي و هنا نعرض لكم أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين تابعوا معنا .

  • يقومون بارتداء الملابس المرعبة و الأزياء التنكرية المخيفة.
  • من أبرز مظاهر الهالوين هو اليقطين حيث يتم صنعها و نحتها على شكل فوانيس مخيفة و مرعبة ويتم وضع الشموع أو الفوانيس المضيئة بداخلها .
  • عمل الخدعات السحرية .
  • زيارة المنازل و قول حلوة أو خدعة.
  • القيام بتزيين المقابر بالزهور.
  • القيام بتوزيع كعك الروح  حيث يعتقدون أن الروح ستزور المنزل و تأكل منها .
  • القيام بتوزيع اكلات ومشروبات كالكعك والتفاح المحلى.
  •  أصحاب كل منزل يقومون بصنع الحلوى و الطعام ووضعه على النوافذ و الشرفات و ذلك كي عندما يعود الروح الى المنزل تجد طعام فتتناوله قبل ذهابها .
  • ارتداء الأطفال الأقنعة المخيفة لكي لا تتعرف عليها الأشباح و تقترب منها و غالبا ما يم صناعتها يدويا .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هي قصة عيد الهالوين ويكيبيديا و تعرفنا على أن عيد الهالوين احتفال عالمي يحدث مرة في كل عام حيث يكون في ليلة الحادي و الثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام حيث يقوم المسيحيين الغربيين في كل بقاع العالم بالاحتفال بهذا العيد من خلال ارتداء الملابس التنكرية المخيفة و الأقنعة و عمل فعاليات سحر و سرد قصص مخيفة و مرعبة و دمتم في امان الله و حفظه .