ما هي قصة سانتا كلوز الحقيقة، تعتبر شخصية بابا نويل (سانتا كلوز) من الأيقونات الأشهر لعيد الميلاد، حيث يظهر في بداية  السنة الجديدة حي باعتقاد العديدون أن شخصية بابا نويل ما هي إلا شخصية خرافية ووهمية، حيث يعتبر سانتا هو القديس نيكولاس، أو كما كان يطلق عليه اسم “نيقولا”، وهو من أبرز القديسين الذين عاشوا في فترة العصور الوسطى، ووالده كان من الأسر المسيحية الثرية، إلا أنه توفى بسبب الطاعون فتم وضع نيكولاس في مكان ملجأ للأطفال الأيتام.

ما هي قصة سانتا كلوز الحقيقة

حيث ان عاش نيكولاس في منطقة ميرا التركية، أنطاليا في الوقت الحالي، في السنة 270، وخلف موت والده ورث ثروة كبيرة لكنه كان ثريا وزاهدا بها وقرر أن يتم توزيع ثروته بطريقة متنوعة هذا ما جعلته رمزاً وأيقونة خالدة التاريخ حتى يومنا هذا.

حيث يتحدث المؤرخون إنه كان يقطن في المنطقة التركية، وكان يعمل على التنكر في كل ليلة، ويخرج حتى يعمل على توزيع الهدايا على الفقراء، فضلاً عن خروجه إلى البحارة في المدينة حتى يستطيع اعطائهم الأموال، إذ كانت تمارس حياتها ميرا في هذه الأوقات ظروفاً اقتصادية صعبة وقاسية.

حيث انشهر عن سانتا بأنه يقضي حوائج الناس وجالب السعادة، وبقيت قصته حاضرة يتم تناقلها الأجيال ليس فقط في تركيا بل في هولندا، وجميع بقاع أوروبا.

من الشخصية سانتا كلوز إلى بابا نويل، تم تحولها إلى الشخصية إلى شكلها المشهور في الوقت الحالي، حين قرر الشاعر الأمريكي كلارك موريس في السنة 1823 حيث تم وصف نيكولاس بأبيات شعر، فدون قصيدة “الليلة التي قبل عيد الميلاد”، وفي السنة 1881 حيث عمل الرسام الأمريكي توماس نسيت عن طريق انتاج أول رسم كاريكاتيري لشخصية المعروفة بابا نويل، تيمناً بشخصية نيكولاس، حيث تم تجسيده بشكل رائع ببدلته الحمراء وذقنه البيضاء وحذائه الأسود اللامع.

القديس نيكولاس المرح لواشنطن إيرفينغ

تم استخدام شخصية نيكولاس أيضاً في جوانب كثيرة أخرى، فقد كتب  واشنطن إيرفينغ، للسخرية من القليل من أعضاء متحف جمعية نيويورك التاريخية، الذين عملوا على السعي إلى إنتاج سجلٍ متكامل تراكمي من التراث للمدينة؛ ولكنهم تم فشلهم على حد وصفه.

وفي تدوين “تاريخُ نيويورك A History of New York” الذي تم نُشِرَه للمرة الأولى سنة 1809، نسب مدينة واشنطن للقديس نيكولاس الذي امتاز بجالب الهدايا الأوروبي التقليدي الذي يرجع الفضل في عملية توجيه المُستعمرين الهولنديين الأوائل إلى الاستقرار في مانهاتن حين كان يعمل على توجههم ويتم نقل بعضهم في نفس العربة التي يعمل من خلال ادخال الهدايا السنوية للأطفال.

ثم وصف إيرفينغ كيف أن المُستعمرين الشكر لمحاميهم باحتفالٍ في ليلة رأس السنة، وذلك من خلال تقليل من جهود المسؤولين عن حماية الهولنديين.

كيف تطورت شخصية سانتا كلوز

حيث قام بتجسيد فنان الرسوم الكاريكاتيرية توماس ناست، سانتا كلوز بشخصيته التي أصبحت مشهورة على مجال واسع في ما بعد.

حيث انه تم وصفه ناست بأنّه أبو رسوم الكاريكاتير السياسية الحديثة في الولايات المتحدة، حيث كان تصويره الأول لسانتا كلوز في مجلة المشهورة Harper’s Weekly الأمريكية سياسياً بشكلٍ كبير جدا ومبالغ فيه، إذ أظهره بوجهٍ جاد يعمل على توزيع الهدايا على جنود الاتحاد من خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

حيث عمل على تحويل ناست كلوز الذي كان يصور دائماً على أنه صغير الحجم إلى شخص بالحجم الطبيعي، وكانت بداية في عملية التعديل التي سوف تصل في ختام إلى الرجل البدين الذي صرنا نعرفه وقتنا الحاضر.

ي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هي قصة سانتا كلوز الحقيقة، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول شخصية بابا نويل وحقيقته الأصلية وأهم ما يمتاز به وأهم اعماله، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.