ما هي ديانة عمر الشريف؟ عمر الشريف ممثل مصري عالمي الذي كان علامة في السنيما المصرية وتكلم عنه رواد الفن في كل دول العالم ونال العديد من الجوائز العربية والعالمية. حيث حصلت ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي حول ديانة عمر الشريف،و آثار الجدل حفيده الذي قال أنه مسلم و يحترم الديانة المسيحية و هيا بنا عبر موقع الجينية نجيب على تساؤلكم و سنتعرف على حياة الفنان الراحل عمر الشريف.

ما هي ديانة عمر الشريف

ديانة عمر الشريف كانت المسيحية. واسمه الأوّل كان ميشيل شلهوب. إلّا أنّه غيّر ديانته من المسيحية إلى الإسلام ،غيّر اسمه ليصبح عمر الشريف.و هذا يعود لسبب و هو ليتمكن من الزواج من سيدة الشاشة العربية الفنانة القديرة فاتن حمامة، و ذلك بعد أن وقع في حبها أثناء تصويرهما فيلم صراع في الوادي ومثلا سويا العديد من الأفلام أولها صراع في الوادي، وآخرها نهر الحب،وأنجب منها ولدًا وحيدًا هو طارق الشريف الذي ظهر بعمر الثامنة.

عمر الشريف

اسمه الأصلي ميشيل ديمتري شلهوب ولد في 10 أبريل 1932و وافته المنية في 10 يوليو 2015 و هو ممثل مصري عالمي، ولد من أسرة تابعة لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك و هم من شوام المصريين من أصل دمشقي هذه الأسرة قليلة العدد و لكن بعضهم من المشاهير ولهم اسمهم . و على سبيل المثال جد عمر هو “جورج شهلوب” كان بعمل طبيب بشري مشهور،و وزير الأشغال العامة في حكومة “ناظم القدسي” في عام 1950م، أما والدة عمر هي “كلير سعادة” تنتمي إلى مدينة اللاذقية وكانت من سيدات المجتمع ولدت من عائلة ارستقراطية، وكان من عائلتها المؤرخ وعالم الآثار “غابي سعادة”. كان والد عمر يعمل تاجر أخشاب شهير كان يحلم أن عمر يعمل في نفس تجارته إلا إن الفنان عمر كانت هوايته الفن و التمثيل. درس عمر في كلية فكتوريا في الإسكندرية.

آخر أعمال الفنان عمر الشريف

قدم و للمرة الأولى في حياته مسلسل تلفزيوني حمل اسم حنان و حنين الذي عُرض في شهر رمضان من عام 2007.
قدم له فيلم حسن ومرقص مع الممثل عادل إمام.
قدم له فيلم بعنوان المسافر مع الممثل المصري خالد النبوي.
شوهد له فيلم هز القصبة، وهو الفيلم الذي شارك فيه عدد كبير من نجوم السينما العربية ومنهم: الفلسطينية هيام عباس، واللبنانية نادين لبكي، والبلجيكية لبنى أزابال، والمغربية راوية سالم، وهو الفيلم الذي قدمته ليلى مراكشي بعد غياب 8 سنوات منذ فيلمها المثير للجدل ماروك.
أما آخر أعماله فكان الفيلم العلمي 1001 اختراع و عالم ابن الهيثم.

مرض و وفاة الفنان الراحل عمر شريف

أعلن ابن الفنان عمر الشريف إصابة أبيه بمرض الزهايمر في مايو 2015م و في يوم العاشر من شهر يوليو توفي الفنان عمرعن عمر يناهز ال83 عاماً وذلك بعد إصابته بسكتة قلبية حادة.

و الى هنا وصلنا لنهاية المقال الذي كان بعنوان ما هي ديانة عمر الشريف و عرفنا أنه تزوج عمر الشريف من الفنانة المصرية فاتن حمامة عام 1955 بعد قصة حب كبيرة تعتبر من أعظم قصص الحب في تاريخ السينما المصرية، ومثلا سويا العديد من الأفلام أولها صراع في الوادي، وآخرها نهر الحب، وقد تحول عمر الشريف إلى الإسلام من أجل الزواج بها.