يبحث العديد من الأشخاص عن ما هو سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في السعودية ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ما هو سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في السعودية تابعوا معنا .

ما هو سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في السعودية

ارتفعت أسعار تذاكر الطيران الداخلي في المملكة العربية السعودية بالفترة الأخيرة، وذلك اتضح بالرجوع إلى مواقع حجز التذاكر التابعة لشركات الطيران السعودية، و قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن أسعار التذاكر الداخلية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الفترة الماضية بسبب العديد من الأمور منها :

  1. سياسة السوق الحرة والمصادفة لموسم الصيف.
  2. تأثر الطيران بوباء كورونا الذي أثر بدوره على جميع دول العالم.
  3. أسعار الوقود آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء العالم.

تصريحات عمر القحطاني

حيث قال عمر القحطاني المختص بهيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية ،بأن الهيئة تعمل بشكل كثيف لوقف فوضى التسعير المتعلقة بتذاكر الطيران ، وتحديد أسعارها والخدمات التي يحصل عليها المسافر سواء كانت أرضية أو جوية ، و أعلن ما يلي:

  1. أنه يجب على هيئة الطيران المدني إيقاف عملية التسعير غير المعقولة وتحديد النسبة المئوية لتضخم سعر الرحلة.
  2. يجب الارتقاء بخدمات المسافر في منظومة قيم ومبادئ ترفع من مكانة المجتمع السعودي.
  3. كما وطالب بوقف جشع واستغلال الركاب وسيطرة هيئة الطيران المدني وحماية المستهلك على شركات الطيران.
  4. وطالب بالالتزام بالتسعير بقانون العرض والطلب المعمول به في جميع أنحاء العالم من أجل تقوية الاقتصاد بالطرق المناسبة ، وعلق بأن ممارسات السوق الحالية غير ناضجة بشكل يتعارض مع أسس حماية المستهلك.

متى يمكن أن تنخفض الأسعار

انخفاض أسعار الطيران تكون عند التقديم على حجز تذكرة الطيران بحوالي بسبعٌ وأربعون يوماً أو تسعة وستون يومًا من موعد رحلتك الرسمي، وفي هذه الحالة سوف تلاحظ انخفاض ملحوظ سعر الطيران والتذكرة الخاصة بك

 

حجز تذاكر طيران بأرخص الأسعار

  • ابحث في المواقع الرسمية للشركات: بالإمكان الحجز من خلال موقع شركة الطيران بدلاً من المواقع الأخرى التي تقدم عروض وإعلانات للحصول على نسبة من سعر التذكرة.
  • السفر في الأيام العادية بعيدا عن الإجازات: إن أسعار الرحلات العطلات والإجازات الرسمية والأعياد مرتفعة ، وينصح بالابتعاد عن السفر تلك الأيام.
  • خصومات الطلاب: رسوم الخطوط الجوية الأجنبية للطلاب من 26 سنة ، ويمكن الحصو على هذا الخصم يلى 30٪.
  • استخدام منصات مقارنة الأسعار: من أجل معرفة أفضل العروض المقدمة والشركات التي يمكن السفر من خلالها في اليوم والوقت المحددين والوجهة التي يجب السفر إليها.
  • المرونة في السفر: تقدم بعض الشركات عروض حصرية كعروض الأيام الوطنية ، أو وقت تأسيس الشركة ، في حالة وجود في تلك الأيام يمكن الحصول على فرصة الحصول على أسعار مناسبة.
  • احصل على بطاقة مكافآت: تقدم الخطوط الجوية بطاقة المكافآت لسجل العميل ، وكلما زاد سفر العميل ، زادت النقاط في البطاقة ، وعندما يكون هناك أكبر عدد من المكافآت ، يمكنه الاستفادة من الخصومات والرحلات المجانية.
  • ابحث عن التذكرة بعملة مختلفة: يمكن الحصول على تذاكر الطيران بالعملات الضعيفة ، وعندما تكون عملة الدولة قوية فهذا يزيد من سعر تذاكر الطيران ، ويوصى بالبحث عن عملات أخرى غير اليورو والدولار.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هو سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في السعودية ودمتم بخير .