يبحث العديد من الأشخاص عن حل لغز ما هو الشيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض حيث تعد الألغاز مسلية جدا خاصة في جلسات الأصدقاء والأهل ولذلك نقدم لكم حل لغز ما هو الشيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض والعديد من الألغاز الأخرى تابعوا معنا .

اللغز

هو سؤال أو جملة تحتوي على معنى مخْفِى متعمد. ويُستخدم في زماننا هذا للتسلية ويأخذ عادةً شكل الأحجية، وهو نوع يعتمد على التورية ويشترط في اللغز أن لا تكون مجرد مسألة رياضية بل يكون نوعا من المسائل التي لا يمكن للرياضيات حلها أو تحل بتفكير رياضي خارج الطرق المألوفة فمثلا لغز المربعات السحرية التي تكون بأبعاد معينة والمطلوب ملأها بالأرقام والأعداد للحصول على مجموع معين في كل صف أو عمود  فمثل هذه الألغاز لا يمكن حلها باستعمال الطرق الرياضية المعروفة بل تحل بتفكير رياضي سليم وإن احتجنا إلى بعض الرياضيات البسيطة في حله .

ما هو الشيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض

حل لغز ما هو الشيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض سنقدم لكم إجابتان لهذا اللغز وكل منها صحيحة مطر  و مطار  والإجابة الثانية نجم ومُنجم.

 

 بعض الألغاز صعبة مع حلها

  • يوجد رقم خاطئ في المجموعة الأتية من الأرقام: 35,39,45,52,60، اكتشف هذا الرقم؟ الإجابة: الرقم الخاطئ في هذه المجموعة هو: 35، والرقم الصحيح في هذه المجموعة هو: 34.
  • عدد إذا قمت بضربه في نفسه وقمت بإضافة 5 إليه يصبح الناتج 30، ما هو ذلك العدد؟ الإجابة: العدد هو رقم: 5.
  • عددان ناتج ضربهما ببعض يصبح الناتج 16 ولكن ناتج جمعهم ببعض يصبح الناتج 17؟ الإجابة: العددان هما: 1,16.
  • شخص عمره 4 سنوات، وله أخت عمرها نصف عمره، عند وصول هذا الشخص إلى 100 عام، كم يكون عمر أخته؟ الإجابة: يصبح عمر أخته 98 عام.
  • عدد يقبل القسمة على 2,3,4,5,6 وعند القسمة في كل مرة يتبقى واحد، ما هو العدد؟ الإجابة: الرقم هو: 61.
  • كيف يكون مجموع رقم 9 مع رقم 7 ناتجة4؟ الإجابة: عندما تكون الساعة التاسعة ويضاف إليها سبعة ساعات تصبح الساعة الرابعة عصرًا.
  • خمسة أرقام متتاليين من الشهر وعند جمعهم يصبح الناتج 100؟ الإجابة: الأعداد هي: 18,19,20,21,22.
  • عندما تكون الساعة الرابعة إلا خمس دقائق، كم تكون الساعة عند استبدال عقرب الساعات مع عقرب الدقائق؟ الإجابة: تصبح الساعة الحادية عشر والربع.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هو الشيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض وقد عرضنا لكم إجابتان لهذا اللغز ومن ثم تعرفنا على ما هو اللغز وما هو تعريفه وقدمنا لكم العديد من الألغاز الصعبة مه حلولها ودمتم في أمان الله وحفظه