ما هو اكبر مول في الرياض 2023، سوف نتحدث في هذا المقال عن أكبر مول موجود في الرياض التي يعتبر عاصمه السعودية والذي يجعل من العاصمة ذات حركه سياحيه ويزيد من الترفيه وتحسن الأمور التاريخية والأثرية فيها وتعمل على جذب سياحي للاستمتاع بأوقاتهم في التسوق وذلك عبر موقع الجنينة.

مدينة الرياض

مدينة الرياض العاصمة السياسية للمملكة العربية السعودية وهي من اكبر المدن فيها وهي ثالث اكبر عاصمه عربيه من حيث الكثافة السكانية وأيضا هي تتوسط شبه الجزيرة العربية على هضبه نجد ويبلغ ارتفاعها ما يقارب 600 متر فوق مستوى سطح البحر وتبلغ مساحتها حوالي 3115 كلم مربع ويصل عدد السكان فيها تقريبا سته 6.9 مليون نسمه، حيث ان تم اعتبارها كعاصمة للمملكة العربية السعودية منذ سنه 1819 ميلادي وما زالت حتى يومنا هذا، و تشهد عاصمه المملكة العربية السعودية الكثير من السياحة نظرا لوجود الأماكن التراثية والتاريخية والحضارية وتوفر المسكن والمأكل والمشرب مما يساعد على توافد السياح اليها.

مولات الرياض التجارية

إن المولات التجارية تتميز بالمساحات الكبيرة التي تستوعب عدد كبير من المتسوقين لتسهيل عمليه الشراء، وهو الذي جعل منه جذب سياحي لهذه المنطقة وهنا سوف نعرض لكم اكبر المولات التجارية في مدينه الرياض على التوالي:

  • البنوراما مول: حيث يقع في وسط العاصمة الرياض تحديدا على الشارع التخصصي ويبلغ مساحته 135 الف متر مربع.
  • بارك مول الرياض: يقع وسط العاصمة الرياض تحديدا على الطريق الفرعي الدائري الشمالي، ويبلغ مساحته 132000 متر مربع.
  • الرياض جاليري مول: يقع هذا المول في وسط الرياض تحديدا عند نهاية طريق الملك فهد ابن العزيز، وتبلغ مساحته 130 الف متر مربع.
  • مول أسواق طيبه: يقع في شمال الرياض وهو الواجهة الأروع في المنطقة هناك، تبلغ مساحته 112 ألف متر مربع.
  • الحياه مول: هذا المول في الرياض تحديدا في نهاية طريق الملك عبد الله وتبلغ مساحته 86.7 ألف متر مربع.
  • مشروع الحمرا مول: يقع هذا المول في الرياض تحديدا تقاطع طريق الشيخ حسن ابن الحسين ابن علي وتبلغ مساحته 86.5 ألف متر مربع.
  • القصر مول: يقع في جنوب الرياض تحديدا بحي السويدي العام وقريب من طريق الملك فهد بن عبد العزيز وتبلغ مساحته 85 الف متر مربع.

مول السعودية الجديد

اللافت في هذا الموضوع بانه يعتبر من اضخم المشاريع المستقبلية في المملكة العربية السعودية بل والشرق الأوسط ويتميز هذا المول التجاري بضخامته بالمنطقة والجدير بالذكر ان افتتاح هذا المول سيكون خلال العام 2025 ميلادي، وتعود ملكيته لشركه الفطيم التجارية الإماراتية الرائدة في مجال التجارة وتنظيم المؤسسات والمراكز التسوق اذا انه يحتوي على اكثر من 600 محل ونقطه بيع داخليه مجهزه بتكلفه اجماليه تصل الى 16 مليار ريال سعودي ولكن عند العمل وصلت التكلفة الحقيقية واحد و 20 مليار سعودي حيث يضم هذا المول عده فروع داخليه والألعاب الترفيهية والسياحية التي تجعل من هذا المول متميز عن غيره ومن الطراز العالمي.

 

في ختام هذا المقال ذكرنا وعلى موقع الجنينة اكبر مول في مدينه الرياض لعام 2023 وهو البانوراما مول تحدثنا أيضا عن بعض المولات الأخرى وعن مساحتها وعن مول السعودية الجديد الذي سوف يفتتح في عام 2025 ميلادي. ما هو اكبر مول في الرياض 2023