مؤلف كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان،يعد هذا الكتاب من أفضل كتب التفسير حيث يحتوي الكتاب على العديد من الملامح المهمة في كتاب تيسير الكريم ،و تعتبر الكتب الدينية من الكتب المهمة للمهتمين بشؤون دينهم وعقيدتهم الإسلامية ، حيث يوجد العديد من الكتب التي أتت لتسهيل بحث القارئ عن بعض الأشياء التي تتطلب إلى شرح فهذا الكتاب الذي بين أيدينا تم البحث فيه من قبل العديد من الأشخاص، وعبر المقال التالي سنتعرف من هو مؤلف الكتاب.

كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان

كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان المعروف كذلك بتفسير السعدي وهو من كتب التفسيرات الحديثة للقرآن الكريم لشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي قام بتأليفه عام 1342 هـ ، وأكمله عام 1344 هـ و يتميز كتاب التفسير هذا بسهولة ووضوح تعابيره ، وتجنب المؤلف إطالة وملء تفسيره ، وإبراز في كتابه المعنى المطلوب للآيات الكريمة ، واهتمامه بالإيمان ، وجميع الموضوعات،وجميع المواضيع التي يحتويها تتعلق بتوحيد الربوبية وتفسيره للقرآن الكريم في أربعة أجزاء متتالية ،و في تأليف هذا الكتاب ، قصد الشيخ السعدي نشر العلم وتعميمه ، والدعوة إلى الحق ، وكان سعيه في سبيل الله تعالى في خدمة الإسلام ، حيث كان يطبع ويؤلف أكبر عدد من الكتب قدر الإمكان مجانًا وبدون مقابل مادي.

مؤلف كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان

مؤلف كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان هو المؤلف عبد الرحمن بن ناصر السعدي ، ويعد هذا الكتاب من أبرز الكتب التي تتطرقت الى آيات القرآن الكريم وتفسيرها في التفسير والإيضاح،حيث تميز الكتاب بسهولة الفهم والقراءة ، ويعتبر من الكتب التي أحوال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم،و ركز هذا الكتاب على القرآن الكريم وتفسيره ، وأضاف العديد من المعاني الضرورية لمن يبحث عن التأويل.

اقرأ أيضاً : معلومات عن الشاعر محمود سليم الحوت

من هو عبد الرحمن بن ناصر السعدي

يعتبر عبد الرحمن بن ناصر السعدي الناصري التميمي هو الشيخ أبو عبد الله عبد الرحمن بن ناصر بن عبد الله بن ناصر السعدي الناصري التميمي وهو معروف باختصار بابن سعدي من مواليد عام 1889 في مدينة عنيزة في القصيم وتوفيت والدته وهو في الرابعة من عمره،و توفي والده وهو في عمر الساببعة، ونشأ يتيمًا ، لكنه نشأ بشكل حسن، ولفت الانتباه اليه منذ سنواته الأولى بذكائه ورغبته القوية في التعلم.

أشهر طلاب عبد الرحمن بن ناصر السعدي

وتتلمذ على يده عدد من أهم و أشهر الشيوخ و العلماء منهم :

  • الشيخ محمد بن صالح العثيمين: من تلاميذ السعدي وأكثرهم تأثراً بشيخه بأسلوبه في التدريس وتقديم العلم وتقريبه إلى الطلاب بالأمثلة والمعاني.
  • الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البسام: من طلاب السعدي ، شغل منصب القضاء في محكمة الطائف ، وفي عام 1390 هـ عين عضواً في هيئة التمييز الحكم الشرعي بالمنطقة الغربية في مكة المكرمة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه التعريف مؤلف كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان،كما تتطرقنا الى كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان و من هو عبد الرحمن بن ناصر السعدي و أشهر طلاب عبد الرحمن بن ناصر السعدي.