معظم ملابسنا تكون مكونة من القطن والصوف، وخصوصاً ملابس فصل الشتاء ، فهي تتكون من العديد من الخيوط المنسوجة ببعضها ورفيعة إلى حد ما ، ولكنها مع مرور فترات من الزمن قد تنقطع وتصبح واسعة ، فإن معظم الملابس القماش مثل البلايز والقمصان والمناشف تصبح اخف وأرق مما هي عليه سابقاً ، وتصبح بها وبر بشكل اكبر ومزعج هذه أحدى الأسباب التي تعمل على تجمع القطن داخل السرة .

حيث أن الكهرباء الساكنة تعمل على جعل القماش فضفاض وتلتصق الخيوط الرفيعة ببعضها البعض ، ويشكلون سوياً كومة من الوبر الذي قد يتكون من شعر الحيوان أو الإنسان وألياف النبات والغبار وحبوب اللقاح .

الكيميائي النمساوي “Georg Steinhauser” وعلاقته بوبر السرة ؟

قضى الكيميائي النمساوي 3 أعوام كاملة من عمره ليبحث عن سبب تجمع الوبر في السرة ، وكان لديه 500 عينة مختلفة من وبر السرة ، وقد عمل على العديد من الأبحاث ليكشف عن نوع الشعر للجسم ، وما الذي يقوم بدفع الوبر داخل السرة وهل هو نوع معين من الشعر ؟

حيث توصل الكيميائي إلى عده عوامل ومنها عاملين رئيسين لمعرفة سبب هذا الشعر ومنها :

العامل الأول المتعلق بوبر السرة ، أن الشعر بالسرة له حلقات متعددة صغيرة ضيقة تستولي على خيوط الملابس والقطنية والصوف والوبر.

العامل الثاني بأن الشعر قد ينمو ويتكاثر بأنماط مختلفة دائرية حول السرة ، ويعمل على تجميع الصوف والخيوط ليشكل وبر في هذه منطقة السرة تحديداً, وكما توصل الكيميائي بأن حلاقة شعر السرة يساعد على منع تجمع الصوف والخيوط الرفيعة القطنية التي تشكل وبراً في السرة ، وجاءه منه فكرة حلاقة شعر السرة ، وكما قال بأن عندما يعود الشعر لينمو حول وب السرة مره آخرى يعود تشكل الوبر ثانياً ، كما يجيب عليكم لتخلص من تشكيل الوبر والقطن بالسرة ان تتم الحلاقة للشعر بشكل دوري

علاقة شكل السرة بتجمع القطن داخلها ؟

فأن شكل السرة يلعب دوراً كبيراً في تجمع الوبر ، فأن السرة التي يكون شكلها متجهة إلى الداخل تعمل وتساعد على تجميع كمية كبيرة من الوبر والصوف والقطن للبلايز والقمصان على عكس السرة المتجهة للخارج التي لا تسمح بشكل كبير من تجمع الوبر فيها ويكون بشكل أقل بكثير من السرة المتجهة للداخل .

حلول التخلص من القطن في السرة ؟

الحلاقة بشكل دوري ودائم
غسلها بشكل جيد في كل استحمام

ماذا قال سيجال شاه عن قطن السرة ؟

يعد سيجال شاه من أشهر علماء الأمراض الجلدية حيث أنه معتمد من مجلس الإدارة العليا ومؤسس ل Smarter skin dermatology في مدينة نيويورك ، وكما قال سيجاه بأن قطن او وبر السرة هو عبارة عن مزيج مختلط من الألياف والخلايا الجلدية الميتة وبقايا خيوط الملابس والزيت والعرق وغيرها .

وفي النهاية نتمنى قد تكونوا قد أستفدتم من مقالنا عن قطن السرة وكيفية التخلص منه , ويسعدنا في موقع الجنينة أن نقدم لكم كافة المعلومات التي تفيديكم وتزيدكم علماٌ.