كيف توفي جوزيف مارلي ؟، تصدر اسم جوزيف مارلي منصات التواصل الاجتماعي و محركات البحث في الساعات الأخيرة و ذلك بسبب الإعلان عن وفاته ، و هذا الخبر أحزن الكثير من الأشخاص في العالم و محبيه ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كيف توفي جوزيف مارلي ؟

كيف توفي جوزيف مارلي ؟

حيث أفادت المصادر الإعلامية عن وفاة جوزيف مارلي و هو موسيقي مشهور جداً ، و ذلك اليوم في الثامن و العشرين من شهر ديسمبر كانون الأول لعام 2023 ميلادي ، و هذا الخبر أحزن الملايين من محبيه حول العالم ، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول سبب الوفاة ، حيث تم العثور على جثته الثلاثاء داخل واحدة من السيارات بعد إصابته بنوبة ربو ، كما و قامت الإذاعة بذكر أنّ لمارلي زوجة وابنة ، حيث توفي عن عمر يناهز الواحد و الثلاثون عاماً.

اهم اعمال جوزيف مارلي

حيث يعتبر الفنان جوزيف مارلي من أبزر الشخصيات الفنية في العالم ، حيث قام بإصدار عدد كبير من الأعمال الفنية و أبرز هذه الأعمال هي على النحو التالي :

  • أصدر مارلي ألبومه الأول في العام 2014 ، الذي تضمن أغاني رئيسية رائجة، ثم أطلق ألبومه الثاني بعنوان Eternal، العام 2023.
  • كما و قام بإخراج عدد كبير من الاعمال الفنية و الأغاني التي لها شهرة كبيرة في العالم .

بوب مارلي السيرة الذاتية

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول بوب مارلي الذي يعتبر من ابرز الشخصيات الفنية في العالم ، و جاءت السيرة الذاتية له على النحو التالي :

اسم الولادة (بالإنجليزية: Robert Nesta Marley)‏  
الميلاد 6 فبراير 1945  
الوفاة 11 مايو 1981 (36 سنة)
سبب الوفاة ورم ميلانيني
مواطنة  جامايكا
الزوجة ريتا مارلي (10 فبراير 1966–11 مايو 1981)  
الأولاد
زيجي مارلي
سيديلا مارلي
ستيفن مارلي
روهان مارلي
جوليان مارلي
كي ماني مارلي
داميان مارلي
شارون مارلي  
الحياة الفنية
النوع ريغي،  وسكا،  وروكستدي  
نوع الصوت تينور  
الآلات الموسيقية قيثارة،  وصوت بشري  
شركة الإنتاج إستوديو ون  [لغات أخرى]‏،  وآيلاند ريكوردز
المهنة مغن مؤلف،  ومغني ، وعازف قيثارة،  وملحن
اللغة الأم الإنجليزية
اللغات الإنجليزي

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كيف توفي جوزيف مارلي ؟ ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفايل المهمة حول الموضوع.