كيف تكون واثقاً من نفسك ، حيث تعرف الثقة بالنفس على أنها هي شعور الشخص والفرد بقيمته سواء أمام الاخرين أو أمام نفسه وهو المتحكم بذاته ونفسه لا غيره ولكي يكون الفرد والشخص واثق من نفسه، يجب أن يؤمن بقدراته ، حيث الثقة بالنفس تعتبر من أبرز وأهم الصفات والسمات الشخصية التي تحدد حياة الفرد وتوافقه مع نفسه وذاته ومجتمعه، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم باجابتكم على سؤال كيف تكون واثق من نفسك والخطوات التي تساعد على بناء الثقة بالنفس وأسباب انعدام الثقة بالنفس.

كيف تكون واثقاً من نفسك

إن لم تكن تشعر أنك واثق من نفسك تسطيح تعلم عدد من الطرق و الوسائل التي تعلمك بان تكون واثق من نفسك:
1-تحرك ببطء
من المعروف والوارد أن ملك الغابة يمشي ببطيء وواثقا أن الجميع يخاف منه اجعل الأشخاص والناس يحترموك قبل أن يحبوك.
2-كن منتبها واحرص على التواصل البصري
الناس والاشخاص الواثقون بأنفسهم يقومون بالانتباه إلى الآخرين لأنهم غير مستغرقين بأنفسهم بشكل كبير ومبالغ فيه عندما تسمع الأخرين تستخدم وتستعمل عينيك و أذنيك وسوف تكون قادر علي أن تسأل تساؤلات هامة وسوف يفسر الأخرون حديثك وتواصلك وتفاعلك معهم أنك واثق من نفسك.
3-تكلم ببطيء وثقة
إذا كنت تتكلم بسرعة مئة كلمة في الدقيقة فمن الصعب جدا أن تظهر وتبدو شخصاً واثقا من نفسه فان الناس والأشخاص الواثقة بأنفسهم يأخذون الوقت الكافي لان الآخرين سوف ينتظرون من أجل سماع ما يريدون ويرغبون في قوله لا تتسرع تنفس بعمق خذ وقتك وأنت تتكلم وكن مسترخيا خلال الحديث.
4-قف منتصبا
اجعل صدرك ظاهرا و بارزا وثبت رأسك أفقياً وأكتافك للخلف هذا سوف يساعدك على أن تستمد المزيد من الثقة بالنفس.
5-لا تثرثر
لا تكن ثرثارا ولا تضحك بسهولة اجعل الأشخاص والناس يبذلون قصارى جهدهم من أجل إضحاكك وينبغي عليك أن تضحك وتبتسم بهدوء.
6-تمهل قبل أن تتكلم
لا تسعى إلى إعجاب الجميع حيث الأشخاص و الناس الواثقين من أنفسهم لا يحتاجون إلي الرضى المستمر والدائم من الأخرين عليهم وليسوا مهووسين بالحصول على إستحسان و إعجاب الجميع تصرف كالملوك.
7-لا تهز رأسك كثيرا لتعبر عن موافقتك في أمر ما
من أجل أن تقوم بالتعبير عن موافقتك لما يقوله الأخرون بهزة رأس واحدة عوضا عن هز رأسك باستمرار إنه من الصعب أن تكون واثق من نفسك هز رأسك باستمرار وبشكل متكرر وهذا فعل يجعلك تبدو أقل ثقة بنفسك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر بعض الأمور والخطوات التي يتوجب ويستلزم عليك فعلها لتبدوا وتظهر أكثر ثقتنا في نفسك ، فالثقة بالنفس من الأمور المهمة التي تؤدي إلى تطور ونجاح الشخص والفرد.